أخبار العرب

اقتحامات واعتقالات صهيونية في قرى فلسطينية بالضفة المحتلة

اقتحامات واعتقالات صهيونية في قرى فلسطينية بالضفة المحتلة

وكالة أنباء كل العرب APA

اقتحمت قوات الاحتلال “الإسرائيلي”، فجر اليوم السبت، عدة قرى وبلدات فلسطينية في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية، ودهمت منازل المواطنين، تزامنًا مع أعمال تجريف وتخريب للممتلكات والبنى التحتية.

وقال مراسلنا ، إن قوات الاحتلال تُرافقها جرافات عسكرية اقتحمت بلدة بيت أمر شمالي مدينة الخليل، جنوبي الضفة المحتلة، وشرعت بأعمال تجريف للشوارع وإغلاق طرقات بالسواتر الترابية في البلدة.

وأشار مراسلنا، نقلًا عن مصادر محلية، إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت الشابيْن؛ محمد غازي عوض وجاسر خليل اسعيفان، بعد دهم منزليهما في بلدة بيت أمر.

وذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال “فخخت” جسماً وقامت بتفجره بين المنازل في بلدة بيت أمر شمالي الخليل.

وأفاد سكان محليون، بأن قوات الاحتلال اقتحمت قرية مردا، شمالي مدينة سلفيت، شمال الضفة المحتلة، ودهمت عدة منازل وقامت بتفتيشها، وسط انتشار للآليات العسكرية والجنود المشاة في مختلف أنحاء القرية.

ودهمت قوات الاحتلال، فجر اليوم، قرية كفر قدوم، شرقي مدينة قلقيلية، واقتحمت عددا من منازل المواطنين.

وتتعرض القرى والبلدات والمدن الفلسطينية في الضفة الغربية، لعدوان إسرائيلي متواصل، يتخلله عمليات اقتحام لمنازل المواطنين وتفتيشها والعبث بمحتوياتها، إلى جانب عشرات عمليات الاعتقال يوميًا.

وتُغلق قوات الاحتلال العديد من مداخل القرى والبلدات الفلسطينية في الضفة، سواءً بالسواتر الترابية أو البوابات الحديدية التي تضعها على المداخل، أو عبر الحواجز والنقاط العسكرية التي تستخدمها للتنكيل بالمواطنين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »