أخبار العرب

الإحتلال الصهيوني يمنع المواطنين الفلسطينيين من البناء غرب سلفيت

الإحتلال الصهيوني يمنع المواطنين الفلسطينيين من البناء غرب سلفيت

وكالة أنباء كل العرب : منعت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الثلاثاء، عددًا من المواطنين من متابعة أعمالهم بإنشاء منازلهم غرب محافظة سلفيت.

وذكر رئيس بلدية دير بلوط يحيى مصطفى لـ “وكالة سند للأنباء”، أن سلطات الإحتلال منعت العديد من المواطنين من متابعة أعمالهم بإنشاء منازلهم “شفويًّا”، موضحًا أنها تهدد بمصادرة معدات العمل في منطقة المرج شرق البلدة.

وأردف، أن سلطات الاحتلال أوقفت أحد المواطنين بالقرية عن متابعة أعمال صبة السقف لمنزله قيد الإنشاء، كما أوقفت مواطن آخر يسكن منزله منذ أعوام من متابعة أعمال بناء الدور الثاني من منزله”.

وتابع “مصطفى”، أن قوات الاحتلال أوقفت أعمال الحفر بالمنطقة الشمالية من القرية والتي ينوي أصحابها استصلاح بعضها للبناء وأخرى للزراعة.

وتبعًا لمصادر محلية، فقد تجري هجمة استيطانية غير مسبوقة في كافة قرى وبلدات سلفيت وهو ما يخالف القانون الدولي الإنساني، إضافة إلى أن مستوطنة “ليشم” تتمدد في منطقة شرق بلدة دير بلوط بشكل متواصل على حساب أراضي المواطنين.

وبشكل مستمر تتعرض بلدة دير بلوط إلى هجمة استيطانية شرسة، يُمنع سكانها من التوسع العمراني في إطار سياسة التهجير؛ للاستيلاء على أراضيهم وتسمين البؤر الاستيطانية المحيطة بها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »