أخبار العالم

محمد أوز على أعتاب التاريخ كأول سيناتور أمريكي مسلم

وكالة أنباء كل العرب: سيدخل المرشح الجمهوري، الدكتور محمد أوز، التاريخ يوم الثلاثاء إذا فاز بالسباق الانتخابي لمجلس الشيوخ الأمريكي في ولاية بنسلفانيا.

وسيكون أوز، جراح القلب والشخصية التلفزيونية السابقة، أول أمريكي مسلم يتم انتخابه لعضوية مجلس الشيوخ، وهو احتمال لم يحظ باهتمام كبير نظراً لتركيز الناخبين على الجريمة والاقتصاد.

وقال غروفر نوركويست، رئيس منظمة “أمريكيون من أجل الإصلاح الضريبي” إن “هذه لحظة كبيرة تظهر إلى أي مدى وصلنا”.

وأشار نوركويست إلى أن العديد من المتعصبين في العقد الأول من القرن الحالي، كانوا يهاجمون أي مسلم يحصل على وظيفة في إدارة الرئيس الأسبق جورج بوش.

وجادل نوركويست أن وسائل الإعلام الأمريكية تجاهلت “الطبيعة التاريخية” لصعود الدكتور أوز لأنها لا تتناسب مع الصورة النمطية للمرشحين الجمهوريين وصورة “حزب كبار السن من المسيحيين البيض”.

وقال إن الديمقراطيين يريدون دائماً “كسر السقف الزجاجي” ووسائل الإعلام تحب تجميل هذه الصورة، ولذلك تجاهلت وسائل الإعلام على سبيل المثال أن أول قاضية سوداء في المحكمة العليا كانت جمهورية، ولكن الأمر لم يكن مهماً لسبب ما.

ولم يجعل الدكتور أوز، وهو مسلم علماني زوجته مسيحية، من خلفيته العرقية أو الدينية نقطة نقاش في انتخابات التجديد النصفي، وبدلاً من ذلك، ركز ابن المهاجر التركي، على مكافحة الجريمة.

ويواجه أوز في الانتخابات، الديمقراطي جون فيترمان، الذي حصل على دعم كبير من الرئيس جو بايدن، في حين حصل أوز على دعم من الرئيس السابق دونالد ترامب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »