أخبار العرب

حملة اعتقالات صهيونية في الضفة تركزت في جنين

حملة اعتقالات صهيونية في الضفة تركزت في جنين

وكالة أنباء كل العرب APA:

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأحد، حملة اعتقالات ومداهمات في مناطق متفرق في الضفة والقدس، أسفرت عن اعتقال 22 فلسطينياً وإصابة آخرون، تركز جُلُّها في محافظة جنين.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي 11 فلسطينياً من محافظة جنين 8 منهم من بلدة يعبد، هم إسلام كامل أبو شملة، ميسان حازم أبو شملة، إسلام محمد بدارنة، أدهم محمد أبو بكر/ الفحماوي، بهاء عبد السلام أبو بكر.

إضافة لكل من الأسير المحرر أسعد عصام قميري، إبراهيم ناجي الكيلاني، نضال نفيعات، وسليمان أبو عليا، محمد اللحلوح، طارق قبها من محافظة جنين.

جاء ذلك بعد اقتحام قوات الاحتلال لمدينة يعبد واندلاع مواجهات بين الشبان، ما أدى لإصابة شاب بالرصاص الحي وآخرون بالاختناق.

وفي نفس المدينة، اقتحمت القوات عشرات المنازل وحطمت محتويات العديد منها وعبثت بها، عُرف من أصحابها محمد سليم بدارنة، وعدنان إسماعيل زيد، وعدنان ياسين حمارشة.

وخربت القوات وكسرت سوبر ماركت للمواطن أدهم الفحماوي، إضافة لتخريب محل ضياء حمارشة منفذ عملية إطلاق النار في “بني براك” بتل أبيب الأسبوع الماضية، كذلك تكسير مقهى الخيمة والعبث بمحتوياتها.

وفي محافظة رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال عطالله وجيه حمدان، أحمد صالح حوشية من مدينة دورا القرع شرق المحافظة.

وطالت الاعتقالات كلاً من عمر ماهر دقة من عتيل قرب طولكرم، واقتحمت قوات الاحتلال مخيم نور شمس شرقي المحافظة بأعدادٍ ضخمة ونصبت قناصة، ما أدى لاندلاع مواجهات في المنطقة.

بينما اعتقلت القوات مهدي الشيخ، وخالد إبراهيم الشيخ من بلدة مراح رباح قرب بيت لحم.

وأفادت مراسلنا، في مدينة القدس باعتقال الاحتلال للمقدسي إيهاب أبو سنينة من منزله في القدس القديمة، وجهاد الشلبي من منزله في شارع الواحد في المدينة.

وذكر مراسلنا في نابلس، أن قوات الاحتلال اعتقلت المحرر سبع الطيطي من مخيم بلاطة، و خليل جمال أبو العسل و صبحي أبو الهيجا من مخيم عقبة جبر في أريحا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »