أخبار العرب

الـيوم الـ 131تـوالـيـا .. الاحتلال يواصل الإبادة الجماعية في قطاع غزة

الـيوم الـ 131تـوالـيـا .. الاحتلال يواصل الإبادة الجماعية في قطاع غزة

وكالة أنباء كل العرب APA

لليوم الـ 131 على التوالي، تُواصل قوات الاحتلال “الإسرائيلي” ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، من خلال قصف المنازل على رؤوس ساكنيها، وارتكاب المجازر بحق العائلات وتهجير السكان وحصار المستشفيات وقنص النازحين فيها.

وأصيب عدد من المواطنين جراء قصف الاحتلال لموقع شرق دير البلح وسط قطاع غزة.

وقصفت طائرات الاحتلال المسيرة فجر اليوم الأربعاء منزلا في النصيرات وسط القطاع.

إقرأ أيضاً
كتائب القسام تستولي على طائرة مسيّرة للاحتلال وتستهدف جنوده وآلياته بغزة
وقصف مدفعية الاحتلال الليلة الماضية شرق دير البلح تزامناً مع إطلاق نار من الآليات العسكرية والطيران المروحي شرق مخيم المغازي وسط القطاع.

واستشهد 6 مواطنين بينهم أطفال ونساء، مساء الثلاثاء، في غارة شنها طيران الاحتلال الإسرائيلي على مركبة مدنية في شارع الجلاء شمال مدينة غزة.

كما استشهد مواطن وأصيب آخر، في قصف لطائرات الاحتلال المُسيّرة استهدف محيط مسجد علي بن أبي طالب في حي الزيتون بمدينة غزة.

واستشهد مواطن وأصيب آخران في غارة إسرائيلية استهدفت تجمعا للمواطنين عند مفترق اللبابيدي غرب مدينة غزة، فيما أصيب عدد من المواطنين في قصف طيران الاحتلال منزلا في منطقة الصناعة.

وفي وقت سابق، استشهد 4 مواطنين جراء استهداف الاحتلال مركبة مدنية في حي الشيخ رضوان شمال مدينة غزة.

وقصفت مدفعية الاحتلال محيط الكلية الجامعية ومنطقة الشيخ عجلين جنوب غرب مدينة غزة، كما انتشلت طواقم الإسعاف جثمان شهيد، ومواطن مصاب، من منطقة أبراج الندى شمال المدينة.

وأعلنت وزارة الصحة مساء الثلاثاء استشهاد 3 مواطنين وإصابة 10 آخرين داخل مجمع ناصر الطبي برصاص قناصة الاحتلال منذ عصر اليوم نفسه.

وزاصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي حصارها لمجمع ناصر الطبي، وطالبت النازحين المتواجدين داخله بإخلائه والإبقاء على المرضى والكوادر الصحية فقط، بالتزامن مع إطلاقها الرصاص تجاه كل من يتحرك في المكان، كما هدمت السور الشمالي للمجمع.

وأعدمت قوات الاحتلال شابا بعد أن اعتقلته وأجبرته على الدخول إلى مجمع ناصر الطبي وهو مكبل اليدين لإبلاغ المواطنين النازحين بإخلائه، وعند عودته أطلقت الرصاص صوبه ليرتقي شهيدا.

واستشهدت طفلة كانت تتلقى العلاج داخل المجمع بعد توقف المولدات بسبب نقص الوقود.

كما استشهد وأصيب عدد من المواطنين النازحين برصاص قناصة الاحتلال خلال مغادرتهم المجمع.

وانتشلت طواقم الإسعاف والإنقاذ جثمان الطفل خالد أبو طعيمة الذي ارتقى برصــاص قناصة الاحتلال أمام مدرسة الأمل في خان يونس، فيما قصفت مدفعية الاحتلال منطقة عبسان الكبيرة شرق خان يونس.

وفي رفح جنوب القطاع، أصيب عدد من المواطنين في غارات شنها الاحتلال على منطقة تلة زعرب غربا، كما قصف طيران الاحتلال منزلا في بلدة الشوكة شرقا، وأصيب عدد من المواطنين بعد أن استهدفتهم طائرات الاحتلال المُسيّرة، فيما واصلت مدفعية الاحتلال قصف المناطق الشرقية للمدينة.

كما قصف طيران الاحتلال أرضا زراعية قرب بلدة الزوايدة وسط القطاع.

وارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة حتى صباح أمس، إلى 28 ألفا و473 شهيدا، و68 ألفا و146 إصابة منذ السابع من أكتوبر 2023 الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »