أخبار العرب

تقرير: نتنياهو وغالانت يجريان تقييما أمنيا للوضع

وكالة أنباء كل العرب: كشفت وسائل إعلام إسرائيلية أن رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو، سيجري غدا تقييما أمنيا مع وزير الجيش الاسرائيلي يوآف غالانت، لبحث التهديد المتعدد الجبهات من جانب إيران و”حزب الله” اللبناني.

وأفادت القناة “12”، بأن الاجتماع سيعقد على وقع تقرير الوكالة الدولية للطاقة الذرية التابعة للأمم المتحدة، الذي يفيد بتحقيق تقدم متزايد في برنامج طهران النووي.

وفي غضون ذلك، تخشى إسرائيل أن تؤثر التوترات الإسرائيلية مع الولايات المتحدة على حوار الأخيرة مع إيران، ومن المحتمل أن يشير إلغاء زيارة وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكنلإسرائيل إلى ذلك، وفق القناة.

وتابعت القناة: “تزايدت حدة تصريحات القيادات السياسية العليا، بما في ذلك نتنياهو وغالانت، على خلفية “القلق الشديد” في القيادة الأمنية في إسرائيل من احتمال توقيع الولايات المتحدة على اتفاقية جديدة مع إيران، حتى لو كانت مؤقتة من دون موافقة إسرائيلية، وبخلاف ذلك، فإن إسرائيل لا تكتفي بالتصريحات فحسب، بل تستعد لاحتمال حقيقي لشن هجوم على الأراضي الإيرانية”.

وقالت إن إسرائيل قامت أخيرا ببناء استعدادها لمعركة متعددة الجبهات، والتي يمكن أن تندلع على الأرجح في حالة وقوع هجوم على إيران.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »