أخبار العرب

ترحيب فلسطيني وجدل في أوساط حزب العمال البريطاني بعد تأييد معاقبة إسرائيل

ترحيب فلسطيني وجدل في أوساط حزب العمال البريطاني بعد تأييد معاقبة إسرائيل

وكالة أنباء كل العرب : تباينت ردود الفعل بين مؤيد ومعارض بشأن تصويت حزب العمال البريطاني، الإثنين، بأغلبية ساحقة على حق اللاجئين الفلسطينيين بالعودة لأراضيهم المحتلة، في المؤتمر السنوي العام للحزب والذي عقد في مدينة برايتون، جنوب إنكلترا.

ورحب الرئيس الفلسطيني محمود عباس بالقرار الداعي لفرض عقوبات على إسرائيل، بما يشمل التعامالات التجارية والعسكرية منها على وجه الخصوص، وصولاً لإنهاء النكبة المستمرة ضد الشعب الفلسطيني، والاعتراف الفوري بدولة فلسطين في حال تشكيل الحكومة.

وقال عباس في بيان إن القرار “بمثابة رسالة قوية للحكومة الإسرائيلية بأن العالم لم يعد يقبل استمرار هذا الاحتلال، وأن العالم يتجه لتبني خطوات لمحاصرة هذا الاحتلال وعزله ومعاقبته”.

وأضاف أن “مثل هذه القرارات، أيضا، هي رسالة أمل للشعب الفلسطيني ودعم لحقوقه، وتؤكد على أن هذا الاحتلال مهما طال فإن نهايته قد اقتربت”.

وكان أعضاء حزب العمال البريطاني قد صوتوا بأغلبية واضحة مع قرار يدين “النكبة المستمرة في فلسطين، وهجوم إسرائيل العسكري على المسجد الأقصى والتهجير المتعمد في الشيخ جراح وحرب إسرائيل على غزة. كما يرحب القرار بتحقيق المحكمة الجنائية الدولية في جرائم إسرائيل.

وبحسب وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية “وفا”، أشار المؤتمر إلى قرار صادر عن مؤتمر النقابات العمالية في عام 2020 وصف فيه نشاط إسرائيل الاستيطاني بأنه جزء من جريمة الفصل العنصري “الأبارتايد” التي ترتكبها إسرائيل في الأراضي المحتلة، داعيا نقابات العمال في أوروبا وكافة أنحاء العالم “للالتحاق بالحملة الدولية لوقف ضم الأراضي وإنهاء نظام الأبارتايد”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »