أخبار العرب

اشتباكات و تفجير عبوات: الاحتلال يشن حملة دهم و اعتقالات في الضفة الغربية

اشتباكات وتفجير عبوات: الاحتلال يشن حملات دهم واعتقالات بالضفة الغربية

وكالة أنباء كل العرب APA:

شنت قوات الاحتلال “الإسرائيلي”، فجر اليوم الخميس، حملات دهم واعتقال واسعة في مختلف أنحاء الضفة الغربية، رافقها اشتباكات مسلحة مع المقاومة الفلسطينية.

وأفاد مراسلنا ، بأن اشتباكات عنيفة اندلعت بين مقاومين وقوات الاحتلال عقب اقتحامها مدينة جنين بعدد كبير من الآليات العسكرية، وشروع جرافات الاحتلال بتدمير الشوارع والبنية التحتية في الحي الشرقي بالمدينة.

وأوضح أن مقاومين استهدفوا قوات الاحتلال بالرصاص وفجروا عدة عبوات ناسفة، بينها عبوة شديدة الانفجار بأحد جيبات الاحتلال، وشوهدت أعمدة الدخان تتصاعد في المكان.

إقرأ أيضاً
إصابات بمواجهات مع الاحتلال في رام الله وجنين

وأعلنت كتيبة جنين في “سرايا القدس”، “نفذ مقاتلونا كمائن نارية مركزة تضمنت تفجير عبوات وإطلاق صليات من الرصاص كان اخرها في حدود الساعة 5:40 فجراً، ما أدى لوقوع إصابات مباشرة وخسائر في الأرواح والعتاد”.

ونفذت قوات الاحتلال حملات دهم وتفتيش طالت العديد من المنازل في الحي الشرقي، تخللها تحطيم وتخريب محتويات المنازل.

وأفادت مصادر محلية، باعتقال 6 شبان خلال اقتحام جنين فجر اليوم، وهم: بَكر خَمايسة ونجله ساهر، والشقيقين إبراهيم ومحمد أبو حطب، وحسن محمد سعيد بدوية، وأحمد حسام أبو طبيخ.

وذكرت المصادر، أن قوات الاحتلال استولت على مبالغ مالية ومصاغ ذهبي من منزل أبو حطب وسط اندلاع اشتباكات مسلحة عنيفة خاصة في الحي الشرقي ومداهمة حي خروبة.

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة اليامون غرب جنين وقرى دير أبوضعيف وبيت قاد وعرانة والجلمة وشنت حملات تمشيط وتفتيش واسعة دون ان يبلغ عن أي اعتقالات

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة قريوت جنوب نابلس، وداهمت عددا من المنازل في الحارة الشرقية، واعتقلت رئيس مجلس قروي قريوت نضال صلاح الدين لبوم.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الشاب لؤي حمايل بعد مداهمة منزله في بلدة بيتا جنوب نابلس.

وذكرت مصادر محلية أن شابا أصيب برصاص قوات الاحتلال خلال اقتحامها مدينة البيرة.

وبينت المصادر أن قوات الاحتلال اقتحمت حي أم الشرايط بالبيرة، ونصبت القناصة على عدد من البنايات، وداهمت أحد المنازل.

واعتقلت قوات الاحتلال المحررين زيد الديك ورأفت عبده، بعد اقتحام منزليهما في بلدة كفر نعمة غرب رام الله، كما اعتقلت الشاب أحمد سنيف من منزله في بلدة بيتونيا غرباً، والمحرر صلاح بزّار ونجله مجاهد بزار من منزلهم بقرية بيتللو غرباً.

وأورد مراسلنا أن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين نصور قطاش وصابر الحاج علي، بعد مداهمة منزلهما في مخيم عقبة جبر بأريحا.

واقتحمت قوات الاحتلال مخيم الفارعة جنوب طوباس، وداهمت منازل عدد من المطلوبين، ونفذت فيها عمليات تحطيم وتخريب، دون أن تتمكن من اعتقالهم.

واقتحمت قوات الاحتلال مدينة قلقيلية، وسط اشتباكات مسلحة مع المقاومين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »