أخبار العالم

تسهيلات محدودة للفلسطينيين يصدرها وزير جيش الاحتلال؟.

تسهيلات محدودة للفلسطينيين يصدرها وزير جيش الاحتلال؟

وكالة أنباء كل العرب: أصدر وزير الجيش الإسرائيلي بيني غانتس، اليوم الأحد، تعليمات لحزمة ثانية من التسهيلات للفلسطينيين، وفق ما أوردت القناة الـ12 الإسرائيلية

وبحسب القناة الإسرائيلية، فإن التسهيلات الجديدة تتمثل في خطة بناء جديدة للفلسطينيين في المناطق المصنفة “ج”، بالإضافة إلى زيادة كبيرة في عدد تصاريح العمل، وتوسعتها في قطاعات أخرى مثل تكنولوجيا المعلومات والخدمات.

وتشمل التسهيلات رفع عدد طلبات لم الشمل للفلسطينيين إلى جانب الـ 4000 آلاف السابقة، وترخيص المزيد من محطات البنزين في الضفة الغربية.

وأشارت القناة إلى أن “غانتس” أصدر تعليماته بتنفيذ نموذج تجريبي لضريبة القيمة المضافة الرقمية، مما سيساهم في أرباح السلطة الفلسطينية، إلى جانب تشكيل لجنة لدراسة السماح للسائحين الفلسطينيين بالعبور إلى الداخل الفلسطيني المحتل.

وفي 30 أغسطس/ آب الماضي، أعلنت إسرائيل عن جملة من التسهيلات، بموجبها سمحت إسرائيل للسلطة الفلسطينية بتسوية المكانة القانونية لـ3000 فلسطيني لا يحملون الهوية الفلسطينية.

كما صادق غانتس حينها، على مخططات هيكلية لبناء فلسطيني في المناطق C لكنها بشكل أساسي في قرى وبلدات فلسطينية قائمة، وقررت إسرائيل أقراض السلطة الفلسطينية نصف مليار شيقل، ومنح التصاريح لـ15 ألف عامل فلسطيني إضافي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »