أخبار العرب

المغرب.. شخصيات يقدمون عريضة لإغلاق مكتب الاتصال الإسرائيلي

المغرب.. شخصيات يقدمون عريضة لإغلاق مكتب الاتصال الإسرائيلي

وكالة أنباء كل العرب : وقع أكثر من 220 شخصية سياسية وفكرية وحقوقية في المغرب، الجمعة، عريضة تطالب سلطات البلاد بالإغلاق الفوري لمكتب الاتصال الإسرائيلي بالعاصمة الرباط.
وأطلقت “مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين”، العريضة التي اطلعت عليها الأناضول، بعد عدوان إسرائيلي على الفلسطينيين استمر أياما، وخلف مئات الضحايا المدنيين.
وجاء في العريضة: “نجدد نحن الموقعين أسفله إدانتنا لاتفاقيات التطبيع المشؤومة مع العدو الصهيوني، والتي أبرمت ضدا على إرادة الشعب المغربي، الذي اعتبر دوما القضية الفلسطينية قضية وطنية”.
وأضافت: “نطالب بإلغاء كل الاتفاقيات المبرمة مع العدو الصهيوني وقطع كافة أنواع العلاقة معه سرية كانت أم علانية، والإغلاق الفوري لما يسمى بمكتب الاتصال”.
ومن أبرز الشخصيات الموقعة على العريضة، أحمد الريسوني، رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، وعبد القادر العلمي، منسق المجموعة، ومحمد بنسعيد آيت إيدر، من قادة المقاومة وجيش التحرير وزعيم سياسي.
كما وقع عليها، عبد الرحمن بن عمر، رئيس هيئات المحامين بالمغرب سابقا، والكاتب والمفكر بنسالم حميش، فضلا عن عبد الرحيم شيخي، رئيس حركة “التوحيد والإصلاح” (إسلامية)، وغيرهم.
وفي 10 ديسمبر/كانون الأول الماضي، أعلنت إسرائيل والمغرب، استئناف العلاقات الدبلوماسية بينهما، بعد توقفها عام 2000

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »