أخبار العالم

وزير الخارجية التركي يزور فرنسا اليوم

وزير الخارجية التركي يزور فرنسا اليوم

وكالة أنباء كل العرب APA: يزور وزير الخارجية التركي فرنسا يومي الأحد والاثنين ، في أول زيارة رفيعة المستوى بعد أشهر من التوترات بين البلدين ، وفي الوقت الذي تسعى فيه أنقرة لتطبيع العلاقات مع باريس.

أعلنت وزارة الخارجية التركية في بيان أن وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو سيلتقي مع نظيره الفرنسي جان إيف لودريان لبحث “العلاقات الثنائية وكذلك العلاقات بين تركيا والاتحاد الأوروبي” والقضايا “الإقليمية والدولية”.

وتأتي الزيارة في وقت تسعى فيه أنقرة لتطبيع علاقاتها مع باريس بعد شهور من التوترات بشأن عدة قضايا بين البلدين مثل ليبيا وسوريا وشرق المتوسط ​​أو هجوم باريس على النفوذ التركي على الإسلام في فرنسا. في تشرين الأول (أكتوبر) الماضي ، شكك رئيس الدولة التركي ، رجب طيب أردوغان ، في “الصحة العقلية” للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ، متهماً إياه بشن “حملة كراهية” ضد الإسلام ، لأنه دافع عن الحق في رسم صورة كاريكاتورية للنبي محمد اثناء خطابه ضد “الانفصالية” الإسلامية في فرنسا. وكدليل على كسر الجمود بين الطرفين ، التقى رئيسا الدولتين في آذار (مارس) الماضي عبر الفيديو ، و تكثف أنقرة تحركاتها تجاه حلفائها الغربيين والإقليميين منذ بداية العام الحالي للخروج من عزلتها المتزايدة على الصعيدين الإقليمي والدولي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »