أخبار العالم

البيت الأبيض: لا نستطيع تأكيد أن بايدن ضغط على نتنياهو لتقليص العمليات العسكرية في غزة

البيت الأبيض: لا نستطيع تأكيد أن بايدن ضغط على نتنياهو لتقليص العمليات العسكرية في غزة

وكالة أنباء كل العربAPA

قال البيت الأبيض، إنه لا يستطيع تأكيد تقارير حديثة تفيد بأن الرئيس الأمريكي، جو بايدن، ضغط على رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، لتقليص العمليات العسكرية في غزة.

وقال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي التابع للبيت الأبيض، جون كيربي، في مؤتمر صحفي، عندما سئل عما إذا كان يمكنه تأكيد التقرير: “لا أستطيع”.

وكانت تقارير أمريكية ذكرت نقلا عن مسؤولين أمريكيين، أن بايدن دفع نتنياهو في مكالمة هاتفية جرت بينهما الأسبوع الماضي، إلى تقليص العمليات العسكرية في قطاع غزة، وأكد أنه لا يريدها أن تستمر لمدة عام.

وأفاد التقرير أن جزءا كبيرا من المحادثة الهاتفية التي استمرت 40 دقيقة بين الزعيمين، ركزت على جهود إطلاق سراح المحتجزين وأن ثلث المكالمة على الأقل تركزت حول الجدول الزمني الإسرائيلي للانتقال إلى عمليات منخفضة الكثافة عبر القطاع.

كما استفسر بايدن عدة مرات عن الخطة والاستراتيجية في غزة، بحسب التقرير، ورد نتنياهو عليه بأن الانتقال إلى قتال منخفض الحدة حدث بالفعل في شمال غزة وسيحدث في الجنوب، لكنه قال إن هناك حاجة لمزيد من الوقت، حسبما قال مسؤولون أمريكيون.

يشار إلى أن محكمة العدل الدولية في لاهاي، أصدرت الجمعة، قرارا مؤقتا بشأن دعوى قضائية أقامتها جنوب أفريقيا تطلب فيها اتخاذ إجراءات مؤقتة ضد إسرائيل بسبب “الإبادة الجماعية” في قطاع غزة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »