أخبار العالم

وزير دفاع دولة الاحتلال إلى واشنطن لطلب دعم «القبة الحديدية»

وزير دفاع دولة الاحتلال إلى واشنطن لطلب دعم «القبة الحديدية»

وكالة انباء كل العرب APA

يتوجه وزير دفاع الكيان الصهيوني بيني غانتس اليوم (الأربعاء) إلى واشنطن لإجراء محادثات مع نظيره الأميركي لويد أوستن ومستشار الأمن القومي جايك سوليفان.
ووفقاً لصحيفة «تايمز أوف إسرائيل» فإن غانتس سيقدم خلال الزيارة طلباً قيمته مليار دولار للبنتاغون لتجديد وشحن منظومة «القبة الحديدية» للدفاع الصاروخي، وذلك عقب المواجهات التي دارت مؤخراً بين الكيان وفصائل قطاع غزة.
وكان عضو بارز في مجلس الشيوخ الأميركي توقع أن توافق واشنطن بسرعة على منح إسرائيل ما يصل إلى مليار دولار لتجديد منظومة القبة الحديدية الإسرائيلية للدفاع الصاروخي. وقال السيناتور لينزي غراهام للصحافيين: «سيكون هناك طلب (بمبلغ) مليار دولار وسيقدمه إلى البنتاغون هذا الأسبوع وزير الدفاع (الإسرائيلي) لتجديد القبة الحديدية، وأشياء أخرى قليلة، لتحديث (هذه) المنظومة».
واجتمع غراهام، وهو جمهوري بارز في لجنة الاعتمادات بمجلس الشيوخ التي تشرف اللجنة على الإنفاق الخارجي، مع كل من رئيس وزراء دولة الاحتلال بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع .
وقال غراهام إن القبة الحديدية «أنقذت آلاف الأرواح خلال الهجمات الصاروخية الشهر الماضي». وتوقع أن يجد الطلب قبولاً لدى كل من الرئيس جو بايدن والكونغرس الذي يسيطر عليه الديمقراطيون بفارق ضئيل.
وقال بايدن إنه سيجدد القبة الحديدية التي ساعدت ولة الاحتلال في صد معظم الصواريخ التي أُطلقت من غزة صوبها خلال الصراع وعددها 4300 صاروخ.
وبدأ وقف إطلاق النار بين الكيان وحماس يوم 21 مايو (أيار) بعد قتال استمر 11 يوماً وكان الأعنف بين الكيان والفلسطينيين منذ سنوات وأسفر عن مقتل 250 شخصاً من بينهم 13 مستوطناً.
وسيجتمع وزير دفاع الكيان الصهيوني مع وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن ومستشار الأمن القومي الأميركي جايك سوليفان الخميس في واشنطن لمناقشة قضايا تشمل إيران والمساعدات العسكرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »