أخبار العرب

وزير الخارجية التركي يؤكد موقف بلاده الداعم للشعب الفلسطيني

وكالة أنباء كل العرب: أكد وزير الخارجية التركي هاكان فيدان موقف بلاده الثابت والداعم للحق الفلسطيني، ورفضها المستمر للانتهاكات الإسرائيلية وجرائم المستوطنين، وفي مقدمة ذلك الاستيطان واستهداف المسجد الأقصى المبارك.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي مع وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني رياض المالكي.

وأكد فيدان أهمية استمرار التشاور والتنسيق بين البلدين الشقيقين في كافة القضايا، وأن تركيا بانتظار زيارة الرئيس محمود عباس والوزير المالكي لتعزيز التنسيق والتعاون في الأمور كافة، وأن دولة فلسطين بإمكانها الاعتماد على تركيا فيما يتعلق بأية اتصالات أو حراك سياسي ودبلوماسي على المستوى الإقليمي والدولي.

من جهته، هنأ المالكي نظيره التركي بعيد الاضحى المبارك وبتوليه هذا المنصب الذي يعكس ثقة كبيرة من الرئيس التركي رجب طيب اردوغان، ووضعه بصورة التطورات الخطيرة التي تشهدها الساحة الفلسطينية جراء التصعيد الإسرائيلي المتواصل في كافة المجالات. وأكد له حرص الرئيس محمود عباس الدائم على استمرار الاتصالات مع أخيه الرئيس اردوغان وتنسيق المواقف معه. وطلب منه نقل تحيات الرئيس محمود عباس لاخيه الرئيس التركي. واتفق الوزيران على لقاء قريب لترجمة هذه المواقف ونقاش استراتيجيات التحرك الفلسطيني على المستوى الدولي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »