أخبار العالم

إطلاق منتدى برلماني مغربي – موريتاني

السيد الطالبي العلمي يعلن عن إطلاق منتدى برلماني مغربي – موريتاني
وكالة أنباء كل العرب APA

نواكشوط – أعلن رئيس مجلس النواب، راشيد الطالبي العلمي، اليوم الجمعة في نواكشوط، عن إطلاق منتدى برلماني مغربي – موريتاني يهدف إلى المساهمة في تعزيز العلاقات بين البلدين.

وقال السيد الطالبي العلمي، في تصريح للصحافة عقب مباحثاته مع الوزير الأول الموريتاني، السيد محمد ولد بلال، والتي حضرها أيضا أعضاء الوفد النيابي المغربي وسفير المملكة بموريتانيا، حميد شبار، أن البرلمان المغربي والجمعية الوطنية الموريتانية قررا إنشاء منتدى برلماني مشترك بهدف الارتقاء بالروابط بين البلدين إلى مرتبة العلاقات الاستراتيجية.

وسيشكل هذا المنتدى، الذي سيعقد كل عام بالتناوب، في الرباط ونواكشوط، مناسبة لتبادل الآراء بشأن القضايا ذات الاهتمام المشترك وإرساء الشراكات، كما ستتم دعوة مسؤولين من مختلف القطاعات والشخصيات السياسية ورجال الأعمال لهذا المنتدى.

وكان السيد الطالبي العلمي قد أجرى أيضا مباحثات مع رئيس الجمعية الوطنية بالجمهورية الإسلامية الموريتانية، محمد بمب مكت، تمحورت حول تعزيز التعاون البرلماني.

ويقوم وفد نيابي هام برئاسة السيد راشيد الطالبي العلمي، بزيارة عمل لنواكشوط، يومي 9 و 10 فبراير الجاري، وذلك بدعوة من رئيس الجمعية الوطنية بالجمهورية الإسلامية الموريتانية السيد محمد بمب مكت.

ويضم الوفد، علاوة على رئيس مجلس النواب، كلا من محمد غيات رئيس فريق التجمع الوطني للأحرار، ونور الدين مضيان رئيس الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية، وعبد الرحيم شهيد رئيس الفريق الاشتراكي-المعارضة الاتحادية، وبلعسال الشاوي رئيس الفريق الدستوري الديمقراطي الاجتماعي، ورشيد حموني رئيس فريق التقدم والاشتراكية، وعبد الله بووانو رئيس المجموعة النيابية للعدالة والتنمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »