أخبار العرب

بحثا عدة قضايا بينها التطبيع مع “اسرائيل” ..بلينكن يلتقي ولي العهد السعودي في جدة

وكالة أنباء كل العرب: أفادت وكالة الأنباء السعودية بأن ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بحث في جدة مع وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن أوجه التعاون في مختلف المجالات، إلى جانب استعراض تطورات الأوضاع الإقليمية والدولية.

قال مسؤول أمريكي إن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان أجريا محادثات “منفتحة وصريحة”.

وأضاف أنهما ناقشا مجموعة شاملة من القضايا الثنائية مثل احتمال تطبيع العلاقات بين المملكة وإسرائيل وقضايا اليمن والسودان وحقوق الإنسان.

وقال المسؤول الأمريكي “كانت هناك درجة جيدة من التقارب حول المبادرات المحتملة التي نتشارك الاهتمام بشأنها بينما ندرك أيضا أن بيننا اختلافات”. وأضاف أن الاجتماع استمر لمدة ساعة و40 دقيقة.

وكان الوزير الأميركي وصل إلى جدّة مساء أمس الثلاثاء في اليوم الأول من زيارة إلى السعودية، ومنها سيتوجّه إلى الرياض حيث يشارك اليوم الأربعاء في اجتماع لوزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي.

وغدا الخميس، يترأس بلينكن -بالاشتراك مع نظيره السعودي الأمير فيصل بن فرحان- اجتماعا في الرياض للتحالف الدولي الذي كانت شكلته الولايات المتحدة عام 2014 وتشارك فيه عشرات الدول لـ” قتال تنظيم الدولة الاسلامية”- داعش- .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »