أخبار العرب

مواجهات مع الاحتلال الصهيوني في
الضفة والقدس

وكالة أنباء كل العرب: اندلعت الليلة الماضية وفجر اليوم الجمعة، مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال الصهيوني في أنحاء الضفة الغربية ومدينة القدس، فيما أطلقت مجموعات المقاومة الفلسطينية بالضفة، النار صوب أهداف إسرائيلية.

وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت حي عين اللوزة في بلدة سلوان بالقدس، وأطلقت قنابل الغاز صوب الفلسطينيين، في حين تصدى الشبان للاقتحام بالمفرقعات النارية والحجارة.

وامتدت المواجهات إلى حي رأس العامود، حيث أطلقت قوات الاحتلال قنابل الغاز صوب منازل المواطنين وسط مواجهات اندلعت في المكان.

إقرأ أيضاً
بالتفاصيل والأسماء.. 19 شهيدًا في جنين منذ بداية عام 2023
وتمكن الشباب الثائر من إحراق برج عسكري للاحتلال قرب بلدة العيزرية عقب استهدافه بالزجاجات الحارقة.

وفي بلدة صور باهر، اقتحمت قوات الاحتـلال البلدة وتخللها مواجهات وإطلاق الرصاص الحي صوب الشبان الفلسطينيين، فيما اقتحمت قوات أخرى قرية الطور في القدس؛ أسفرت عن مواجهات في قرية العيساوية.

وتواصلت المواجهات العنيفة في مخيم شعفاط، تركزت عند الحاجز العسكري الذي تعرض لوابل من المفرقعات النارية.

أما في رام الله، اندلعت مواجهات بعد اقتحام قوات الاحتلال قرية النبي صالح شمال غرب المدينة، ورشق الشبان آليات الاحتلال التي اقتحمت القرية بوابل من الحجارة والأدوات المعدنية.

وفي نابلس، أعلنت مجموعات “عرين الأسـود” تنفيذ عملية إطلاق نار استهدفت تجمعات لجنود الاحتلال على نقطة جرزيم بنابلس، داعيةً المقاومين أن يكونوا على يقظة تامة وأن تبقى أياديهم على الزناد.

وقالت “سرايا القدس – مجموعات جبع”، إن مقاتليها تمكنوا من استهداف “مستوطنة حومش” قرب بلدة سيلة الظهر بصليات كثيفة ومتتالية من الرصاص، ردًّا على مجزرة جنين.

والليلة الماضية، انطلقت مسيرات شعبية في مناطق الضفة الغربية والقدس؛ تنديدًا بجريمة الاحتلال التي نفذها صباح أمس الخميس بمخيم جنين شمال الضفة الغربية، وأسفرت عن استشهاد 9 فلسطينيين وإصابة آخرين.

ومع الإعلان عن شهداء جنين والرام، يرتفع عدد الفلسطينيين الذين ارتقوا برصاص الاحتلال منذ بداية العام الجاري في الضفة الغربية والقدس إلى 30 شهيدًا، بينهم 19 شهيدًا من محافظة جنين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »