أخبار العرب

تكريم للأستاذ فاروق عبدالرحمن عيسى بباريس

تكريم للأستاذ فاروق عبدالرحمن عيسى بباريس

وكالة أنباء كل العرب APA:

عصر اليوم السبت 2 تشرين الأول/أكتوبر 2021، و في قاعة أوتيل حياة ريجنسي بباريس، و بدعوة من مؤسسة كل العرب و إتحاد الصحفيين و الكتاب العرب في اوروبا و مركز ذرا للدراسات والأبحاث بفرنسا تم تنظيم لقاء مع الاستاذ فاروق عبدالرحمن عيسى وكيل وزارة الخارجية السودانية الأسبق، و بحضور الاستاذ عمر مانيس سفير السودان في فرنسا، و نخبة من الإعلاميين العرب، تحدث به عن تجربته الطويلة بالعمل الدبلوماسي الذي امتد لأكثر من أربعة عقود.
بدأت الجلسة بكلمة ترحيب للزميل محمد الاسباط ثم قدم الزميل علي المرعبي الذي رحب بالحضور و تحدث عن ضرورة التكامل الاقتصادي على الأقل بين الدول العربية مع ان عوامل الوحدة العربية متكاملة لتحقيقها اذا ما رغبت الدول العربية بذلك.
تحدث السفير عمر مانيس، الذي رحب بالاستاذ فاروق، و شكر الحضور و منظمي اللقاء.
ثم تحدث الاستاذ فاروق مطولا عن تجربته الطويلة كسفير للسودان في أكثر من بلد و كذلك تجربته كوكيل لوزارة الخارجية، و استعاد العديد من المواقف التي سجلتها الدبلوماسية السودانية دفاعا عن قضاياه الوطنية، كذلك الدفاع عن القضية الفلسطينية، رافضا اي علاقة او تطبيع مع الكيان الصهيوني قبل أن يسترد الشعب الفلسطيني حقوقه الكاملة.
ثم كانت هناك مداخلات من العديد من السيدات و السادة الحضور.
في الختام تم تكريم الاستاذ فاروق عبدالرحمن عيسى بشهادة قدمها له الاستاذ علي المرعبي من مؤسسة كل العرب و إتحاد الصحفيين و مركز ذرا، و قدم له الاستاذ محمد الاسباط ميدالية بإسم الإتحاد، و الاستاذ هلال العبيدي ميدالية بإسم المركز.
و في مبادرة أخرى قدم الاستاذ علي المرعبي ميدالية من “كل العرب” للسفير عمر مانيس..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »