أخبار العرب

لشهيد الـ 418 منذ 7 أكتوبر بالضفة.. استشهاد الطفل محمد الديك برصاص الاحتلال

الشهيد الـ 418 منذ 7 أكتوبر بالضفة..
استشهاد الطفل محمد الديك برصاص الاحتلال

وكالة أنباء كل العرب:؛استشهد فجر اليوم السبت، طفل فلسطيني، متأثرًا بجراحه الحرجة برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي؛ والتي أصيب بها خلال اقتحام بلدة كفر نعمة غربي مدينة رام الله، وسط الضفة الغربية المحتلة.

وقال مراسلنا، نقلًا عن مصادر محلية، إن قوات الاحتلال دهمت بلدة كفر نعمة في ساعة متأخرة من الليلة الماضية (الجمعة| السبت)، ما أدى لاندلاع مواجهات “عنيفة” في البلدة.

وأضافت المصادر أن الطفل محمد مراد الديك (16 عامًا)، أصيب بعيار ناري “حي” في الرأس، أطلقه عليه جنود الاحتلال لدى اقتحام كفر نعمة؛ قبل نقله إلى مجمع فلسطين الطبي في رام الله، والذي أعلن عن استشهاده متأثرًا بإصابته الحرجة.

وذكرت جمعية “الهلال الأحمر الفلسطيني”، أن طواقمها الطبية تعاملت مع إصابة بالرصاص الحي في الرأس، “خطيرة”، في بلدة كفر نعمة. منوهة إلى أنها أجرت للمصاب محاولة إنعاش قلب ورئتين قبل نقله لمجمع فلسطين الطبي.

ووفق معطيات لـ “مرصد شيرين” فإن عدد الشهداء في الضفة الغربية برصاص واعتداءات قوات الاحتلال والمستوطنين، منذ الـ 7 من أكتوبر 2023 الماضي، قد ارتفع إلى 417 شهيدًا؛ بينهم 109 أطفال، و201 شهيد ارتقوا خلال اقتحام قوات الاحتلال لمدن وقرى وبلدات ومخيمات الضفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »