علوم وتكنولوجيا

التجميل يدخل عالم «الميتافيرس»

 

أفاد تقرير لمجلة «هاربرز بازار» الأمريكية، أن كلاً من شركات «شارلوت تلبوري»، «لوتي لندن»، «واي إس إل»، «استي لودر» و«غوتشي» و«نارس» قد انخرطت بالكامل في عالم الميتافيرس الجديد، وأن شركة «لوريال» قدمت 17 طلباً لعلامات تجارية تتعلق بميتافيرس ، ترتبط برموز غير قابلة للاستبدال وعطور افتراضية ومستحضرات تجميل وتصميم لآفاتارات. كذلك، تقدمت المغنية ريانا أيضاً بطلب الحصول على علامة تجارية «فنتي» لعلامتها التجارية «سافاج إكس فنتي» ومستحضرات تجميل «فنتي».

وبناء على ذلك، يرى التقرير أن تلك العلامات ذات النطاقات الشاملة ستضع تحدياً أمام علامات تجارية شاملة أخرى للانضمام إليها في العالم الافتراضي، وأن ما يفتقره هذا العالم على صعيد اللمس، يمكن أن يجري التعويض عنه بالإبداع وحرية التعبير.

يقول دون رومان، نائب الرئيس الأول للتسويق الاستهلاكي العالمي وعبر الانترنت لمجلة «هاربرز بازار»: «عالم الميتافيرس لا حدود له أساساً، في الطريقة التي يعبر بها المرء عن نفسه، عبر أشياء مثل الصور الرمزية الخاصة به (الأفاتار)، وهذا سيفتح المزيد من إطلالات الجمال السريالية ومجالات جديدة تشمل الجميع والتعبير الذاتي المجرد».

إنه مكان يمكن أن تكون فيه أي شيء تريده، وأن تظهر بالإطلالة التي تريدها من دون تردد أو قيود يمكن أن تواجهها في الحياة الفعلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »