منوعات

وفاة لاعب كرة القدم أفغاني بعد سقوطه من طائرة أمريكية في كابول

وفاة لاعب كرة القدم أفغاني بعد سقوطه من طائرة أمريكية في كابول

وكالة انباء كل العربAPA

أكدت السلطات الأفغانية أن زكي أنواري، لاعب كرة القدم في فريق الشباب الوطني الأفغاني وعمره 19 عاما، توفي بعد سقوطه من طائرة النقل الأمريكية “سي-17” في كابول.
وفي آخر مشاركة له على فيسبوك، قال اللاعب الشاب: “أنت رسام حياتك، لا تعطي فرشاة الطلاء لأي شخص آخر!”.
وكتبت المديرية العامة للتربية البدنية والرياضة في #أفغانستان بمنشور آخر على شبكة التواصل الاجتماعي: سقط أنواري من الجو وفقد حياته في حادث، وهو من بين العديد من الشباب الذين يريدون مغادرة هذه البلاد.
وبعد سيطرة مسلحي حركة طالبان على العاصمة الأفغانية كابول في الـ15 من الشهرالحالي، سادت مطار كابول حالة من الفوضى وتدفق عشرات الآلاف من الأفغان إلى المطار سعيا للخروج من البلاد بينما يجري إجلاء الدبلوماسيين الأمريكيين والدبلوماسين الأجانب. وأظهر مقطع فيديو طائرة عسكرية أمريكية تسير على المدرج ويطاردها مئات الأشخاص ويحاول بعضهم التشبّث بجوانبها أو بعجلاتها.
وأظهرت الفيديوهات سقوط شخصين من الطائرة أثناء إقلاعها والبعض الآخر عالقين خارج الطائرة، وأكدت القوات الجوية الأمريكية أنه قد تم اكتشاف رفات بشرية في حجرة عجلات الطائرة بعد هبوطها. ووفقًا لمسؤول في طالبان، قتل منذ الـ15 من الشهر الجاري 12 شخصًا في حوادث مثل إطلاق النار أو حادثة الدوس في مطار كابول ومحيطه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »