أخبار العرب

طائرات الاحتلال الصهيوني تقصف أهدافاً في محيط مدينة حمص السورية

وكالة أنباء كل العرب: قصفت طائرات حربية إسرائيلية، فجر اليوم الأحد، مواقع في سوريا، وذلك للمرة الثانية خلال ساعات.

وقالت وكالة الأنباء السورية “سانا”، إن “الدفاعات الجوية تصدت لأهداف معادية في أجواء حمص”، في حين ذكر ناشطون على “تويتر” أن أصوات الانفجارات سُمعت في محافظتي طرطوس وحمص.

وأضافت “سانا” أنه في “حوالي الساعة 00:20 من فجر اليوم نفذ الاحتلال الإسرائيلي عدواناً جوياً من اتجاه شمال شرق بيروت مستهدفاً بعض النقاط في محيط مدينة حمص، وقد تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان، واقتصرت الخسائر على الماديات”.

وتحدثت وسائل إعلام محلية في سوريا عن سقوط اثنين من الصواريخ الإسرائيلية بالقرب من قرية النجمة بريف حمص الشمالي والثاني جنوب المدينة، ما تسبب بوقوع أضرار مادية دون ورود معلومات عن تسجيل إصابات.

وتأتي هذه الغارات، بعد ساعات من انفجار صاروخ أطلق من سوريا في سماء فلسطين، إذ كشفت “جورزاليم بوست” الإسرائيلية أن الصاروخ مضاد للطيران سقط في منطقة “رهط” على بعد أكثر من 180 كم من الحدود مع سورية، مشيرة إلى أن الصاروخ من طراز S-200.

بدوره صرّح المتحدث باسم جيش الاحتلال أن طائراته استهدفت الليلة بطارية مضادة للطائرات، وأهداف أخرى في الأراضي السورية، زاعمًا أنّ ذلك يأتي “ردًا على إطلاق صاروخ مضاد من سوريا في وقت سابق من الليل”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »