أخبار العالم

“بلينكن” يزور المنطقة بالأيام المقبلة

“بلينكن” يزور المنطقة بالأيام المقبلة

وكالة أنباء كل العرب : يتوجه وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، إلى الشرق الأوسط “في الأيام المقبلة”، حسبما أعلن الليلة الماضية.

ويأتي ذلك في أعقاب دخول اتفاق لوقف إطلاق النار بين الاحتلال الإسرائيلي والفصائل الفلسطينية في قطاع غزة حيّز التنفيذ، فجر اليوم الجمعة.

وقال بلينكن في تغريدة على “تويتر”، إنه “سأزور المنطقة في الأيام القليلة المقبلة، وأتطلّع للقاء وزير الخارجية (الإسرائيلي) ومسؤولين إسرائيليين وفلسطينيين وإقليميين آخرين”.

وأشار المتحدّث باسم وزارة الخارجية الأميركية، نيد برايس إلى أن بلينكن تحدّث هاتفياً مع نظيره الإسرائيلي، غابي أشكينازي، الذي “رحّب بالرحلة المرتقبة للوزير.

وسيلتقي وزير الخارجية في الأيام المقبلة نظيريه الإسرائيلي والفلسطيني ونظراء إقليميين، للتباحث معهم في جهود التهدئة.

ولم يحدّد بلينكن ولا برايس متى بالتحديد ستبدأ هذه الجولة.

ونقل البيان عن بلينكن ترحيبه خلال المكالمة مع أشكينازي باتفاق وقف إطلاق النار، وأنّ الوزيرين “عبّرا عن امتنانهما لجهود الوساطة المصرية.

وكان الرئيس الأميركي، جو بايدن، رحّب باتفاق وقف إطلاق النار، معتبراً أنّه يمثّل “فرصة حقيقية” للتقدّم نحو تحقيق السلام في الشرق الأوسط.

ودخل اتفاق وقف إطلاق النار بين الاحتلال والفصائل الفلسطينية في قطاع غزة المحاصر حيز التنفيذ عند الساعة الثانية من فجر اليوم، بعد 11 يوما من القتال الأعنف منذ العدوان على غزة عام 2014.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »