أخبار العرب

قطر تجدد دعوتها الى مجلس الأمن لإجبار الاحتلال على العودة إلى طاولة المفاوضات

قطر تجدد دعوتها الى مجلس الأمن لاجبار الاحتلال على العودة إلى طاولة المفاوضات

وكالة أنباء كل العرب APA:

أكد أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد ال ثاني، خلال اجتماع مجلس التعاون الخليجي اليوم في الدوحة، على أهمية جهود وساطة قطر في عقد هدنة في قطاع غزة وفي الافراج عن بعض الأسرى والمحتجزين من الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي وادخال المساعدات الانسانية العاجلة.
وقال “ومن هذا المنطلق نحن ندعو مجلس الأمن، ولا سيما أعضاءه الدائمين ،إلى القيام بمسؤوليته القانونية والعمل على انهاء هذه الحرب الهمجية واجبار إسرائيل على العودة إلى مفاوضات ذات مصداقية لتحقيق الحل العادل للقضية الفلسطينية”.
إلى جانب ذلك تعمل قطر إلى تجديد الهدنة في قطاع غزة وإلى العمل على وقف الاعتداء الإسرائيلي الغاشم الذي تسبب في سفك دماء الاف الشهداء .
ومع استئناف الحرب على قطاع غزة بعد هدنة دامت لأيام قليلة ،يتطلع العالم إلى وقف نهائي لهذه الحرب المدمرة، ومع كل هذه التحركات والتصريحات الدولية ينتظر الفلسطينيون قرارات أكثر جرأة وفعالية لانهاء هذه المأساة ومحاسبة الاحتلال عن جرائمه التي يرتكبها في قطاع غزة على مرئ من العالم والتي ذهب ضحيتها قرابة 15899 شهيد حسب تصريح وزارة الصحة الفلسطينية. و يرى المواطن العربي انه على الحكومات التحرك الجاد لدعم الشعب الفلسطيني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »