أخبار العرب

الاحتلال يعتدي على 233 صحافيًا منذ بداية 2021

الاحتلال يعتدي على 233 صحافيًا منذ بداية 2021

وكالة أنباء كل العرب : رصدت لجنة دعم الصحفيين، أكثر من 233 اعتداء من الاحتلال بحق الصحفيين خلال تغطيتهم للفعاليات والمسيرات السلمية في الأراضي الفلسطينية، منذ بداية العام الجاري 2021.

وأوردت “اللجنة”، أن الاحتلال يتعمد استخدام الرصاص المعدني المغلف بالمطاط والرصاص الاسفنجي، وقنابل الصوت وغاز الفلفل، ورشهم بالغاز السام من خلال طائرات “كواد كابتر”، خلال تأديتهم مهامهم الإعلامية شرق قطاع غزة في شهر أغسطس الماضي.

واستنكرت “اللجنة”، استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي أمس الخميس، المصور الصحفي نضال النتشة بقنبلة صوتية في ساقه الأيسر، بهدف منعه عن تغطية مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال في منطقة باب الزاوية وسط مدينة الخليل”.

ودعا منسق لجنة دعم الصحفيين في الأراضي الفلسطينية صالح المصري، لوقفة جادة من الصحفيين والمؤسسات الحقوقية والنقابية سواء العربية أو الدولية من أجل وضع حد لاعتداءات الاحتلال على الصحفيين.

واستنكر “المصري”، إطلاق النار على الطواقم الصحفية خلال تغطيتهم المسيرات السلمية في الأراضي الفلسطينية، موضحًا أن الاحتلال يتعمد إطلاق النار على الصحفيين في محاولة لثنيهم عن القيام بواجبهم لتغطية الاعتداءات الإسرائيلية”.

وأكد أن الصحفيين والمؤسسات الإعلامية الفلسطينية تعمل بمهنية ومسؤولية وطنية ولن تتردد في نقل الحقيقة للعالم رغم الاعتداءات المتواصلة بحقهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »