أخبار العالم

بايدن يُفكر بزيارة مستشفى المقاصد في القدس الشرقية

بايدن يُفكر بزيارة مستشفى المقاصد في القدس الشرقية

وكالة أنباء كل العرب: يُفكر الرئيس الأمريكي جو بايدن، بزيارة مستشفى جمعية المقاصد الإسلامية بمدينة القدس الشرقية، خلال زيارة إلى إسرائيل وأراضي السلطة الفلسطينية، يعتزم القيام بها نهاية شهر يونيو/حزيران المقبل.

ونقلت شبكة الأخبار الأمريكية “سي أن أن” عن مسؤول إسرائيلي، لم تسمّه، قوله: “إن الرئيس الأمريكي جو بايدن يُفكر في زيارة القدس الشرقية، خلال زيارته المرتقبة”.

وأضاف المسؤول الإسرائيلي أن “بايدن قد يزور مستشفى المقاصد، الذي يقدم خدماته الطبية للفلسطينيين، بمن فيهم سكان الضفة الغربية وقطاع غزة”.

وأوضح المسؤول الإسرائيلي أن “الخطط بشأن الزيارة، لم تنته بعد”.

ولم تُعلق إسرائيل رسميا على الزيارة المحتملة، للرئيس الأمريكي إلى مستشفى المقاصد.

كما لم يصدر تعقيب من مصادر فلسطينية أو إسرائيلية أو أمريكية، رسمية، على ما ذكرته الشبكة الأمريكية، بشأن الزيارة المحتملة.

لكنّ وسائل إعلام إسرائيلية، ومنها هيئة البث، الرسمية، قالت إن هذه الخطوة، إن تمت، فإنها تنطوي على معنى سياسي واضح وهو أن “القدس مقسمة”، فيما تُعتبر المدينة على الصعيد الإسرائيلي الرسمي، موحدة.

وتَعتبر إسرائيل القدس بشطريها الشرقي والغربي عاصمة لها، وهو ما يرفضه الفلسطينيون الذين يؤكدون على أن القدس الشرقية هي عاصمة الدولة الفلسطينية المستقبلية.

ولم يقبل المجتمع الدولي بموقف إسرائيل، بشأن القدس.

وقالت هيئة البث، الإثنين، إن “من المرجح أن تتم زيارة بايدن إلى مستشفى المقاصد، دون مرافقة أي من المسؤولين الإسرائيليين”.

وأضافت: “سيكون لهذا تداعيات سياسية”، معتبرة أن زيارة إلى القدس الشرقية، بدون مرافقة إسرائيلية “يعني تقسيم المدينة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »