أخبار العرب

اعتقالات واقتحامات الاحتلال الصهيوني في الضفة

وكالة أنباء كل العرب: اقتحمت قوات الاحتلال “الإسرائيلي”، اليوم الجمعة، مناطق متفرقة بالضفة الغربية، واعتقلت عددا من المواطنين بينهم سيدة حامل.

وأفادت مصادر بأن قوات الاحتلال اقتحمت -فجراً- مخيم الجلزون شمال رام الله، وانتشر جنود مشاة في أحيائه، وداهموا عدة منازل وفتشوها وعبثوا بمحتوياتها.

وذكر مركز الجلزون الإعلامي أن قوات الاحتلال اعتقلت المعلمة جهاد عبيدة نخلة (33 عاما) وهي أم لأربعة أطفال وحامل بالشهر الثالث، بالإضافة إلى الشابين أحمد مصطفى النوش، ومعاذ مأمون الرمحي.

وأعادت قوات الاحتلال صباح اليوم، اقتحام بلدة قباطية جنوب جنين بعد ساعات من انسحابها منها، وحاصرت مقبرة الزكارنة ونفذت فيها عمليات تفتيش، كما اعتقلت الشابين أحمد جاسم عوض نزال وأسيد الزغلول بعد مداهمة منزليهما وتفتيشهما.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدتي عزون وجيوس شرق قلقيلية، وداهمت عددا من المنازل.

وأفادت مصادر محلية بأن عدة آليات عسكرية إسرائيلية اقتحمت عزون بعد تسلل قوة خاصة من جيش الاحتلال للبلدة ومحاصرة منزل المواطن أشرف سليم، قبل أن تقتحمه وتجري فيه عملية تفتيش وتحطيم محتوياته.

وانسحبت قوات الاحتلال من عزون باتجاه بلدة جيوس المجاورة، وداهم الجنود أحد المنازل.

واعتقلت قوات الاحتلال الشقيقين أيمن وأنس صابر الزرو، بعد مداهمة منزل عائلتهما في المنطقة الجنوبية بمدينة الخليل.

وفي جنين، اعتقلت قوات الاحتلال شابين من بلدة قباطية جنوب جنين.

ذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين أحمد جاسم نزال وأسيد رائد خزيمية الزغلول خلال اقتحامها البلدة ومداهمة منزلي ذويهما.

وكانت وحدات خاصة من جيش الاحتلال قد اقتحمت البلدة، قبل اقتحام آليات الاحتلال العسكرية، حيث نشرت قوات الاحتلال قناصتها على أسطح العمارات، وسط إطلاق الرصاص على المركبات وباتجاه المواطنين ومنازلهم، دون أن يبلغ عن إصابات.

وواصلت قوات الاحتلال اقتحامها لقرية جلبون شمال شرق جنين، لليوم السادس على التوالي.

ونصبت قوات الاحتلال نقطة مراقبة عسكرية في مغسلة، ونشرت فرقة مشاة راجلة داخل أحياء القرية، ما أدى إلى اندلاع مواجهات وسط إطلاق قنابل الصوت والقنابل المضيئة، دون أن يبلغ عن أي إصابات أو اعتقالات.

إلى ذلك، اقتحمت أكثر من 40 آلية عسكرية إسرائيلية المنطقة الشرقية من مدينة نابلس، وتمركزت في محيط قبر يوسف.

وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال نشرت فرقا راجلة في عدة أحياء في المدينة، خاصة في منطقة الضاحية، وفي محيط شارع القدس، كما اقتحمت منطقة شارع عمان.

واقتحمت قوات الاحتلال برفقة مجموعات مستوطنين قبر يوسف، وداهمت عدة مباني وعمارات، في وقت نشرت فيه القناصة على أسطح المباني في المنطقة الشرقية للمدينة.

وأفادت بأن مواجهات اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال على أطراف مخيم بلاطة شرقا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »