أخبار العرب

لليوم الرابع .. غضب شعبي متفجر في طهران .. والملالي يردّون بوحشية

لليوم الرابع .. غضب شعبي متفجر في طهران .. والملالي يردّون بوحشية

وكالة انباء كل العرب…

اشتعلت شرارة اخرى اليوم السبت المصادف 24 نيسان/ابريل 2021 في العاصمة الايرانية طهران من شرارات المظاهرات التي ما تكاد تخبو حتى تشتعل غيرها للعام الرابع على التوالي.

ونقلت الافلام المصورة القادمة من طهران تحول المظاهرات السلمية إلى اشتباكات خفيفة بالايدي والركل بالاقدام في مؤشر على عبور الناس المتظاهرين لحاجز الخوف الذي زرعه نظام الملالي بين الناس منذ اكثر من اربعة عقود خلت.

والعاصمة طهران مركز ثقل سكاني حيث يتجاوز عدد سكانها 15 مليون نسمة، وفيها يسكن مختلف القوميات والشعوب، منها ما تم تهجيرهم اليها من مواطنهم الاصلية الى طهران من خلال سياسة التفريس والتهجير القسري من عرب واكراد وفرس واتراك اذريين على وجه الخصوص، اذ يعتبر البازار الإيراني في طهران مركز ثقل اقتصادي مهم واداة مهمه في دعم الثورات والانقلابات.

علماً بأن ثورة الشعوب التي انطلقت في العام 1978م واتت بالخميني المقبور تاليا لسدة الحكم سنة 1979م والذي كان لاجئت لاكثر من 13 سنة في ضيافة العراق قبل ان تستقبله العاصمة الفرنسية باريس وتعد له العدة بعد قرار الغرب بانهاء نظام الشاه البهلوي. وانقلاب نظام الحكم في إيران سيغير المعادلات الحالية ويقلب الموازين رأساً على عقب في منطقة الشرق الاوسط بوجه عام والمنطقة العربيهدة بشكل خاص. فنظام الملالي المجرم زرع بؤر فتن وزبانيه له في عدد من الدول العربية كالعراق واليمن وسوريا ولبنان وهيمن عليهم بشكل شبه مطلق منذ بضعة سنوات بالاضافة لاحتلال القطر العربي الاصيل الاحواز منذ سنة 1925م.

فهل ستكون هذه الشرارة الاخيرة التي تدق المسمار الاخير في نعش نظام الملالي المجرم؟!.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »