أخبار العرب

إصابة 3 فلسطينيين بمواجهات قبر يوسف بنابلس المحتلة

إصابة 3 فلسطينيين بمواجهات قبر يوسف بنابلس المحتلة

وكالة أنباء كل العرب : أصيب ثلاثة مواطنين فجر اليوم الثلاثاء، خلال مواجهات محيط قبر يوسف، بينهم مصور صحفي.

وأفاد شهود عيان أن المواجهات اندلعت بعد منتصف الليل، عقب اقتحام عشرات المستوطنين بحراسة شرطة الاحتلال في المنطقة الشرقية بنابلس.

وأصيب شاب فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي بعد إطلاق النار على مركبته، خلال اقتحام المنطقة الشرقية بمدينة نابلس تمهيدا لاقتحام المستوطنين لمنطقة “قبر يوسف”.

وبحسب الهلال الأحمر الفلسطيني فإن طواقمه نقلت شاب مصاب بـ ٣ رصاصات بالقدم، بعد إطلاق النار على سيارته في مدينة نابلس، وتم تقديم الإسعاف الأولي للمصاب ونقله للمستشفى.

وادعت قوات الاحتلال في بداية الأمر أن ما حصل هو محاولة لتنفيذ عملية دهس، ومنعت طواقم الإسعاف من الوصول للمنطقة وتقديم أي إسعاف للشاب المصاب، قبل أن يتضح بأن ما حصل هو حادث سير عادي.

واقتحمت قوات كبيرة من قوات الاحتلال الإسرائيلي، المنطقة الشرقية من نابلس وانتشرت على مفارق الطرقات وقامت بإغلاقها تمهيدا لاقتحام المستوطنين لمنطقة قبر يوسف الواقعة بالقرب من بلدة بلاطة.

واندلعت مواجهات إثر اقتحام مئات المستوطنين قبر يوسف بحماية قوات الاحتلال، وسط إطلاق كثيف للرصاص وقنابل الغاز السام.

ويتذرع الاحتلال بأن قبر يوسف مقام ديني لليهود، حتى يكرر اقتحامه ويدفع بمئات المستوطنين إلى المنطقة التي يسعي للسيطرة عليها، رغم وقوعها في قلب الأحياء السكنية بمدينة نابلس.

فيما يؤكد الفلسطينيون أن الموقع هو أثر إسلامي مسجل لدى دائرة الأوقاف الإسلامية، وكان مسجداً قبل الاحتلال الإسرائيلي، ويضم قبر شيخ صالح من بلدة بلاطة البلد.

ويحاول الاحتلال تزييف الحقائق للسيطرة على المنطقة بذرائع دينية.

وتغلق قوات الاحتلال المنطقة المحيطة بالمقام، في كل مرة تفرض فيها زيارة المستوطنين له، ما يؤدي لاندلاع اشتباكات عنيفة مع الفلسطينيين في المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »