أخبار العرب

اضراب مفتوح لأصحاب الصيدليات في لبنان

اضراب مفتوح لأصحاب الصيدليات في لبنان

وكالة انباء كل العرب APA

اعلن “تجمع أصحاب الصيدليات” اللبنانين الإضراب العام والمفتوح على كامل الأراضي اللبنانية اعتباراً من يوم الجمعة إلى حين إصدار وزارة الصحة العامة لوائح اسعار الأدوية وتصنيفها بحسب الاتفاق مع المصرف المركزي.
هذا القرار قد يهدد صحة الآلاف من المرضى بالتزامن مع جشع المستوردين وتجفيفهم الأدوية من السوق عبر الاحتكار حسب رأي الكثير من المتابعين لهذا القضية ووقوف الحكومة ووزارة الصحة في موقع المتفرج أمام حلقة ابتزاز اللبنانيين بصحتهم.
وأوضح التجمع أن الإضراب جاء “بعدما أصدر البنك المركزي قراره النهائي بشأن حصر الدعم بأدوية السرطان والأدوية المستعصية والمزمنة ولفترة زمنية محدودة، وبعد توقف المستوردين شبه الكامل عن تسليم الدواء للصيدليات، وبعد الاعتداءات المتكررة وحالات السطو على المؤسسات الصيدلانية من قبل البعض، بحجة عدم حصولهم على أدويتهم، بالإضافة إلى انتشار الأدوية المزورة”.
وأضاف البيان أن “موقف التجمع يأتي بعد مماطلة وزارة الصحة في إيجاد الحلول وتجاهلها للانهيار الحاصل في الأمن الدوائي منذ أشهرٍ، والاكتفاء بتصريحات غير مسؤولة”.
ويتزامن هذا التحرك مع تفاقم أزمة شحّ الأدوية مع توقف الشركات المستوردة عن توزيع الدواء وسط اتهامهم بتخزين الأدوية المدعومة على سعر الصرف الرسمي (1515 ليرة لبنانية) في المستودعات بهدف بيعها بأسعار مرتفعة عند رفع الدعم عنها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »