أخبار العرب

اعتقالات واشتباكات خلال اقتحامات الاحتلال الصهيوني بالضفة

اعتقالات واشتباكات خلال اقتحامات الاحتلال الصهيوني بالضفة

وكالة أنباء كل العرب: اعتقلت قوات الاحتلال “الإسرائيلي”، فجر اليوم الجمعة، عددا من المواطنين بينهم صحفي، خلال حملة مداهمات رافقتها مواجهات واشتباكات في عدد من المحافظات بالضفة الغربية.

وأفاد مراسلنا ، بأن قوات الاحتلال اقتحمت مدينة طولكرم بعدد من الآليات العسكرية، واعتقلت الزميل الصحفي سامي الساعي وشقيقه أسامة بعد مادهمة منزليهما وتحطيم محتوياتهما في ضاحية إرتاح، وأفرجت عن أسامة لاحقا بعد التحقيق معه.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الشيخ عمر عساف عقب مداهمة منزله في قرية فرعون جنوب طولكرم.

واقتحمت قوات الاحتلال مدينة نابلس بعدد من الآليات العسكرية من منطقة الطور، وانتشرت بالبلدة القديمة وحي التعاون بالجبل الجنوبي.

وذكر مراسلنا أن اشتباكات دارت بين مقاومين وقوات الاحتلال خلال اقتحامها حارة الياسمينة في البلدة القديمة، وسمعت أصوات إطلاق كثيف للرصاص ودوي عدة انفجارات ناجمة عن إلقاء عبوات ناسفة.

كما اقتحمت قوات الاحتلال قرية بيت ايبا غرب نابلس، وداهمت منزلين وفتشتهما وعبثت بمحتوياتهما.

وشنت قوات الاحتلال حملات دهم واعتقال بعدة مناطق في بيت لحم جنوب الضفة.

وأفاد مراسلنا بأن قوات الاحتلال اقتحمت عدة منازل لعائلة الجريح أحمد عزام الوحش في قرية زعترة جنوب شرق بيت لحم، واعتقلت الشابين صهيب أبو محيمد وأحمد علان الوحش، كما اعتقلت الشاب ربيع عطا جبرين من بلدة تقوع جنوب شرق المحافظة.

كما اعتقلت المحامي محمد الكار ثوابتة بعد مداهمة منزله في بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم، وسط اندلاع مواجهات مع الأهالي وإطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع.

واقتحمت قوات الاحتلال مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم، ودارت مواجهات مع عشرات الشبان الذين استهدفوها بالعبوات الناسفة، واعتقلت المحررين محمد شاهين وأحمد غنايم، والشاب حسن أبو جودة بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها وتحطيم محتوياتها.

وأصيب شاب برصاص قوات الاحتلال في وقت مبكر من فجر اليوم، خلال مواجهات عند مدخل مخيم الجلزون شمال رام الله.

وأفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بأن طواقمها تعاملت مع إصابة شاب (19 عاما) برصاص الاحتلال الحي في مخيم الجلزون.

وأصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في مدينة سلفيت.

وأفاد مراسلنا، بأن قوات الاحتلال اقتحمت سلفيت وسط إطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع، وصادرت مركبة.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة السموع وقرية الرماضين جنوب الخليل وبلدة إذنا غرب الخليل، وداهمت عددا من منازل المواطنين وفتشتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »