أخبار العرب

تقديرات إسرائيلية: استهداف النشطاء الفلسطينيين سيوقف “تهديد” جبهة لبنان

تقديرات إسرائيلية: استهداف النشطاء الفلسطينيين سيوقف “تهديد” جبهة لبنان

وكالة أنباء كل العرب: يعتقدٌّ جيش الاحتلال الإسرائيلي، أن رصد واستهداف الناشطين الفلسطينيين في لبنان سيوقف التهديد الأمني مع الجبهة الشمالية.

وذكرت صحيفة “معاريف”، اليوم الجمعة، بأن جهاز الأمن الإسرائيلي لا يرى أي علاقة لحزب الله بإطلاق القذائف الصاروخية الأخيرة على المستوطنات قرب لبنان.

وأشارت إلى أن تقديرات الجيش تتركز أنه في حال تمكنت الاستخبارات الإسرائيلية برصد ناشطين فلسطينيين قبل أو بعد إطلاق القذائف الصاروخية فإن حزب الله لن يسارع إلى الدخول في مواجهة مع إسرائيل ردًا على ذلك.

ويتوقع أن تستمر تنظيمات فلسطينية في لبنان في إطلاق قذائف صاروخية من جنوب لبنان باتجاه إسرائيل.

وحسبما ما أوردت الصحيفة فإن الجيش وفي ظل التوتر المتزايد عند الحدود مع لبنان يقدرُ بأن احتمالات التصعيد مع حزب الله من جراء إطلاق هذه القذائف الصاروخية ليست كبيرة.

ولفتت الصحيفة إلى أن الغارات الإسرائيلية الأخيرة كانت غايتها الأساسية تمرير رسالة أخرى إلى لبنان بعد إطلاق قذائف مدفعية باتجاه الأراضي اللبنانية.

وأضافت أن إسرائيل أرادت من خلال الغارات الجوية نقل رسالة إلى حكومة لبنان والجيش اللبناني بأن مهاجمة بنية تحتية لبنانية موجودة على الطاولة إذا استمر إطلاق القذائف الصاروخية.

وحسب الصحيفة فإن عملية مباشرة واستهداف الناشطين الفلسطينيين سيكون رد الفعل الأكثر فعالية من أجل وقف التطور الذي يهدد الاستقرار الأمني في المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »