أخبار العرب

اعتقالات ومداهمات في مناطق متفرقة بالضفة المحتلة

اعتقالات ومداهمات في مناطق متفرقة بالضفة المحتلة

وكالة أنباء كل العرب :اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الأربعاء، عددًا من المواطنين في مناطق متفرقة من الضفة الغربية.

وأوردت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب صدام أحمد محمود شواهين (21 عامًا) من تجمع الجوايا شرق يطا، بعد تفتيش منزله، والعبث بمحتوياته.

واعتدى مستوطنو “رماتي شاي” المقامة على أراضي المواطنين في تل الرميدة وسط مدينة الخليل على عائلة بسام أبو عيشة، بحمايةٍ من شرطة الاحتلال.

ونصبت قوات الاحتلال حواجزها العسكرية على مداخل بلدات ومخيمات مدينة الخليل، وفتشت مركبات المواطنين، ودققت في بطاقاتهم الشخصية.

وفي جنين، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدة “جبع”، واعتقلت مواطنين وأصيب آخرون بالاختناق بالغاز المسيل للدموع.

وأفادت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين معد عماد كنعان، وإياد يوسف ملايشة، بعد اقتحام البلدة ومداهمة منزليهما.

وأشارت المصادر، إلى أن العشرات أصيبوا بالاختناق خلال المواجهات الواسعة التي شهدتها البلدة والتي استمرت لساعات.

وفي نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال المواطنين: جابر حسن منصور، خالد وليد عامر، وأحمد عطية منصور، خلال مرورهم من حاجز حوارة فجر اليوم.

وداهم الاحتلال عددًا من المحلات التجارية وسط المدينة، وفجّر أبواب بعضها؛ ما أدى إلى اندلاع مواجهات بين الجنود وعشرات الشبان دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

وفي الليلة الماضية، شهدت البلدة القديمة بمدينة نابلس، مواجهات عنيفة تخللها اشتباك، وإطلاق نار كثيف لدى اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي محلًّا للصرافة في سوق الذهب بالمدينة.

وأفادت مصادر محلية، أن قوة للاحتلال اقتحمت منطقة السوق التجاري، وداهمت محلًا للصرافة فيما تصدى شبان للقوة المقتحمة، ودارت مواجهات عنيفة تخللها إطلاق نار كثيف.

وأدت المواجهات العنيفة إلى انقطاع التيار الكهربائي عن المنطقة المحيطة بالسوق بسبب إصابة أحد مولدات التيار الكهربائي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »