أخبار العرب

4 شهداء برصاص الاحتلال الصهيوني في جنين

4 شهداء برصاص الاحتلال الصهيوني في جنين

وكالة أنباء كل العرب : استشهد، فجر اليوم الاثنين، 4 شبان فلسطينيين، عقب اشتباكات بين مقاومين وقوات الاحتلال في جنين.

وأعلنت وزارة الصحة وصول شهيدين شابين برصاص الاحتلال إلى المستشفيات الفلسطينية وهما، صالح أحمد محمد عمار (19 عاما)، ورائد زياد عبد اللطيف أبو سيف (21 عاما).

والشهيدان الآخران اللذان اختطف الاحتلال جثمانيهما هما نور عبد الإله جرار، وأمجد إياد عزمي.

وقال محافظ جنين اللواء أكرم رجوب، إن ٤ شهداء قضوا برصاص الاحتلال، اثنين منهم وصلوا المشافي الفلسطينية، واثنين آخرين لدى الاحتلال.

وأكدت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن قوات الاحتلال احتجزت جثماني شهيدين قتلتهما في جنين، واعتقلت ثالثاً، قالت إنه “الشخص المطلوب الذي دخلت القوات لأجله”.

واندلعت اشتباكات مسلحة واسعة بين مقاومين وجنود الاحتلال، تخللها أصوات انفجارات كبيرة وإطلاق نار متبادل، فيما أطلقت الوحدات الخاصة لجيش الاحتلال النار على الشبان بقصد القتل، وفق شهود عيان.

ووصل جثامي الشهيدين إلى مستشفى جنين الحكومي، بإصابات في المناطق العلوية من الجسد وفي حالة صعبة، ما يشير إلى تعمد الجنود للقتل.

وأشارت وسائل إعلام إسرائيلية في الأيام الأخيرة إلى أن جيش الاحتلال يحضر لعملية عسكرية بجنين؛ على خلفية تنامي الاشتباكات المسلحة مع المقاومين.

ونعت حركة الجهاد الإسلامي الشهداء، وحمّلت الاحتلال “مسؤولية جرائمه وإرهابه المتصاعد ضد الشعب الفلسطيني وأرضه ومقدساته”، مشددة أن “دماء الشهداء لن تضيع هدراً”.

ودعت “الجهاد” لإعلان الغضب، والوقوف صفاً واحداً في وجه الاحتلال، والإضراب الشامل، وأوسع مشاركة في مواكب تشييع الشهداء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »