أخبار العرب

الاحتلال الصهيوني يعتقل 13 فلسطينيا من الضفة والقدس

الاحتلال الصهيوني يعتقل 13 فلسطينيا من الضفة والقدس

وكالة أنباء كل العرب : شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء، حملة اقتحامات في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية والقدس المحتلة، أسفرت عن اعتقال 13 فلسطينيًا بعد مداهمة وتفتيش منازلهم، بينهم أسرى محررون.

وأعادت قوات الاحتلال اعتقال الأسرى المحررين: موسى صوي نزال، محمد مصلح نزال، المُسن جمال عثمان داود، أنس مسكاوي، وياسر نوفل، وهم من مدينة قلقيلية.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشقيقين محمد بلال داود (29 عاما)، وأمير (28 عاما) من مدينة قلقيلية، بعد اقتحام منزلهما والاعتداء عليهما بالضرب المبرح.

واعتقل الاحتلال الشابين: معاذ ذياب زعاقيق من الخليل، عثمان جمال عبد الحميد حسن من قصرة جنوب شرقي مدينة نابلس، بالإضافة للفتى معتصم حجازي من جبل الموالح في بيت لحم، وفواز أبو دواس من مدينة طوباس.

وأشارت مصادر محلية إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن الفلسطيني عز الشوبكي، من مدينة القدس، بعد اعتداء المستوطنين عليه أثناء تأدية عمله كسائق حافلة، فجر اليوم.

وفي القدس، اعتقل الاحتلال مسؤول نادي بلدة العيساوية، شمال شرقي المدينة، عزيز خالد عبيد، بعد اقتحام حفلاً لتكريم الطلبة الناجحين في امتحانات الثانوية العامة.

وفي سياق متصل، اقتحمت قوات الاحتلال، فجر اليوم الأربعاء، منازل مواطنين في منطقتي البلدة القديمة وواد معالي بمدينة بيت لحم، تزامنًا مع اندلاع مواجهات مع عشرات الشبان.

وصرح مصدر أمني فلسطيني، بأن 4 دوريات من جيش الاحتلال برفقة جرافة اقتحمت بلدة زعترة شرقي بيت لحم، مرجحًا تنفيذ عمليات تجريف أو هدم.

واعتدى جنود الاحتلال، الليلة، على الشاب أحمد بني شمسه من بلدة بيتا جنوبي نابلس، بالضرب المبرح في أعقاب انتهاء فعاليات الإرباك الليلي، وجرى احتجازه لفترة من الوقت ثم أخلي سبيله ونقل إلى مشفى رفيديا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »