أخبار العالم

الضفة الغربية: قوات الاحتلال تواصل عدوانها العسكري و تقتحم عدة مناطق

الضفة الغربية: قوات الاحتلال تُواصل عدوانها العسكري وتقتحم عدة مناطق

وكالة أنباء كل العرب APA:

يُواصل الاحتلال “الإسرائيلي” عدوانه العسكري في الضفة الغربية، تزامنًا مع “حرب الإبادة” في قطاع غزة والتي دخلت الشهر الرابع على التوالي مخلفة 22 ألفا و438 شهيدا، بالإضافة لـ 57 ألفا و614 إصابة.

وفجر اليوم الجمعة، اقتحمت قوات الاحتلال مناطق متفرقة بالضفة المحلتة، وشرعت بأعمال تجريف للبنى التحتية تزامنًا مع اندلاع مواجهات وإصابة مواطنين واعتقال آخرين.

وذكرت مؤسسات حقوقية فلسطينية، أمس الخميس، أن حالات الاعتقال منذ الـ 7 من أكتوبر 2023، قد بلغت 5650 اعتقالًا؛ بينهم أطفال ونساء وشيوخ ومرضى ومصابون بالرصاص.

إقرأ أيضاً
نابلس.. إصابتان وأعمال تجريف باقتحام قوات الاحتلال لمخيم بلاطة
وقال مراسل “وكالة سند للأنباء” إن قوات الاحتلال دهمت فجر اليوم الجمعة، بلدة بيت فجار جنوبي شرق مدينة بيت لحم، جنوبي الضفة المحتلة، من المدخلين الغربي والشرقي للبلدة، وتمركزت في منطقة مبنى البلدية دون أن يبلغ عن اعتقالات.
واقتحمت قوات الاحتلال بعدة آليات عسكرية تُرافقها جرافة من طراز “D9″، مخيم بلاطة للاجئين شرقي مدينة نابلس، شمالي الضفة المحتلة، وشرعت بأعمال تجريف وتخريب للبنى التحتية في عدة حارات لا سيما شارع المدارس وحارة الحشاشين.

ونوه مراسلنا إلى أن جنود الاحتلال دهموا عدة منازل داخل مخيم بلاطة، وقاموا بتفتيشها والعبث بمحتوياتها؛ دون أن يبلغ عن اعتقالات. بينما أصيب مواطنان بالرصاص الحي ونقلوا إلى مشافي نابلس لتلقي العلاج.
وأفاد الناشط الحقوقي عارف دراغمة، بأن قوات الاحتلال اقتحمت خربة حمصا التحتا في منطقة الأغوار الفلسطينية، شرقي الضفة المحتلة، بعد منتصف الليلة، واعتقلت المواطن محمود هايل بشارات من مسكنه.

وأشارت مصادر محلية إلى أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدتي حلحول، شمالي مدينة الخليل، ويطا جنوبي المدينة، جنوبي الضفة، ما أدلى لاندلاع مواجهات. منوهة إلى أن جنود الاحتلال دهموا مطبعة المواطن غسان كراجة في حلحول.
وفي محافظة رام الله والبيرة، استشهد الفتى أسيد طارق أنيس الريماوي (17 عامًا)؛ وهو طالب في الثانوية العامة، عقب إصابته برصاصة في الصدر، في حين بيّن مصدر طبي في مستشفى سلفيت أن المشفى استقبل 7 إصابات بالرصاص الحي من بلدة بيت ريما، شمال غربي مدينة رام الله.

وكانت قوات الاحتلال اقتحمت البلدة فجرا، وسيرت آلياتها العسكرية ودورياتها الراجلة في عدة أحياء، وتمركزت في وسط البلدة وفي منطقة البلدية، ونصبت كمينًا أصابت فيه ثلاثة شبان.
ودهمت قوات الاحتلال، فجر اليوم، قرية عزون شرقي مدينة قلقيلية، شمالي الضفة، وسيّرت في القرية دوريات راجلة مكونة من عشرات الجنود.

وكانت عزون، شهدت فجر الثلاثاء الماضي، مواجهات عنيفة واشتباكات مسلحة أدت لاستشهاد 4 شبان مقاومين، برصاص وقذائف جيش الاحتلال.

والليلة الماضية، صرحت مصادر أمنية فلسطينية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت قرية صير قضاء جنين، شمالي الضفة، للمرة الثانية على التوالي، وداهمت عدة منازل وفتشتها واستجوبت ساكنيها.

وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت صباح أمس الخميس، قرية صير، وأعلنتها منطقة عسكرية لأكثر من أربع ساعات، وداهمت عدة منازل، وألحقت خسائر مادية فادحة بمنزل المواطن سليمان أبو الرب بعد إطلاق الرصاص بكثافة بداخله واطلاق قذيفة “أنيرجا” في محيطه.

كما اقتحمت بلدة الزبابدة وقرية مسلية ومفترق بلدة قباطية، قضاء جنين، وسط تحليق مكثف لطائرات الاحتلال المسيرة، ما أدى إلى اندلاع مواجهات خلالها جنود الاحتلال الرصاص الحي وقنابل الصوت، دون أن يبلغ عن وقوع اصابات أو اعتقالات .

وفي سياق متصل، نصبت قوات الاحتلال حاجزا عسكريا على مفترق واد دعوق بالقرب من بلدة عرابة، وشرعت بتوقيف المركبات وتفتيشها والتدقيق في هويات راكبيها، وكثفت من تواجدها العسكري في محيط بلدتي عرابة ويعبد وقراها.

ومساء أمس الخميس، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب أحمد جرادات، أثناء مروره على حاجز “شافي شمرون” العسكري، شمالي غرب مدينة نابلس، والذي يفصل محافظة نابلس عن محافظة جنين.

والليلة الماضية، اقتحمت قوات الاحتلال، بلدة جبل المكبر جنوبي مدينة القدس المحتلة، للمرة الثانية خلال أقل من 48 ساعة.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اقتحمت حي القنابرة في جبل المكبر، وقامت بتحرير مخالفات لعدد من المركبات وأوقفت المارة وفتشتهم واستجوبتهم.

وأول من أمس (الأربعاء)، هدمت قوات الاحتلال منزلا واعتقلت 15 مواطنا من البلدة واستولت على عدد من المركبات، ضمن عدوانها المتواصل على شعبنا في مدينة القدس المحتلة وبلداتها وقراها.

وأمس الخميس، انسحبت قوات الاحتلال من مدينة ومخيم طولكرم، ومخيم نور شمس للاجئين عقب عملية عسكرية استمرت قرابة الـ 50 ساعة متواصلة، تخللها اعتقالات واسعة وتحقيق ميداني وتخريب وتجريف للممتلكات الفلسطينية العامة والخاصة والبنى التحتية والمحال التجارية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »