أخبار العرب

الرئيس الصيني يستقبل الوزير الأوّل الجزائري

وكالة انباء كل العرب / الجزائر:

إستقبل الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمان من طرف الرئيس الصيني على هامش القمة العربية- الصينية والتي إحتضنته
ا العاصمة السعودية الرياض وخلال اللقاء أشاد الرئيس الصيني، شي جينبينغ، بعلاقات التضامن و التعاون التاريخية التي تربط البلدين كما اكد على رغبة بلاده في تعميق الشراكة بين الصين و الجزائر وتنويعها لتشمل مجالات جديدة.
وبحسب بيان للسفارة الصينية بالجزائر، فإنّ الرئيس الصيني شي شدّد على أن الصين والجزائر يتمتعان بصداقة تقليدية. وأن التعاون العملي بينهما أحرز نتائج مثمرة، قائلا إن الصين تدعم بشدة الجزائر في الحفاظ على سيادتها الوطنية واستقلالها وسلامة أراضيها.
كما تدعمها في اتباع مسار التنمية الذي يتناسب مع ظروفها الوطنية، وتعارض التدخل الأجنبي في الشؤون الداخلية للجزائر كما أعرب عن شكره الخالص للجانب الجزائري لدعمه المطلق للقضايا المتعلقة بالمصالح الجوهرية للصين. مشيرا إلى أن الصين مستعدة لبذل جهود مشتركة مع الجزائر لمواصلة الصداقة التقليدية ودفع الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين الصين والجزائر نحو تقدم جديد.
ولفت أيضا إلى أن للتعاون العملي بين الصين والجزائر أساس متين وإمكانات كبيرة. مضيفا أن الصين مستعدة لتعميق التعاون مع الجزائر في مجالات تشمل البنية التحتية والطاقة والتعدين والفضاء في إطار تعاون الحزام والطريق

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »