أخبار العرب

ملف أسرى جلبوع الفلسطينيين يتصدر عناوين الصحف الإسرائيلية

ملف أسرى جلبوع الفلسطينيين يتصدر عناوين الصحف الإسرائيلية

وكالة أنباء كل العرب : ما زالت المواقع والصحف الإسرائيلية تتحدث عن الأسرى الفلسطينيين الستة الذين حرروا أنفسهم عبر حفر نفق من داخل غرفته إلى خارج سجن جلبوع الواقع قرب قرية بيسان شمالي فلسطين المحتلة.

وتصدر ملف أسرى جلبوع عناوين الصحف الإسرائيلية الصادرة اليوم الأربعاء، حيث ما زالت قوات الاحتلال تنشر مئات الحواجز بحثًا عنهم وتقوم بجمع تسجيلات كاميرات المراقبة في البلدات والمناطق الفلسطينية القريبة من السجن.

صحيفة “يديعوت أحرونوت” أوردت تحليلًا خلص إلى أن ما بدأ في نفق جلبوع سينتهي في فتحة منصة إطلاق في بيت حانون بقطاع غزة؛ في الإشارة إلى احتمالية التصعيد العسكري مع المقاومة.

وأشارت الصحيفة الإسرائيلية إلى اعتقال 3 أشخاص بتهمة مساعدة الأسرى، والتحقيق فيما إن قاموا بتغير ملابسهم.

وذكرت أن السائق الذي قاد لكشف عملية هروب الأسرى قال إنهم حاولوا الاختباء بين الشُجيرات. لافتة النظر إلى انتشار حواجز ودوريات شرطة وطائرات مُسيرة، في عملية ملاحقة الأسرى المستمرة.

بدورها، قالت صحيفة “هآرتس”، إن ثلاثة متهمين بمساعدة الأسرى الفارين اعتقلوا في قرية الناعورة قرب العفولة.

وبيّنت القناة “12” بأن هروب الأسرى أوجد تحذيرات لدى الجيش من احتمال مواجهة نيران كثيفة، “وفي مخيم جنين يستعدون لدخول الجيش الإسرائيلي بحثاً عن الأسرى”.

وفي السياق، أفاد موقع “واللا الإخباري” الإسرائيلي بأن قوات الاحتلال اعتقلت ثلاثة شبان في الناعورة بتهمة مساعدة الأسرى. زاعمًا بأن أحد الأسرى شوهد في مسجد القرية.

وذات المعلومة أوردتها صحيفة “إسرائيل اليوم” قائلة إن “أنباء ترددت (لم تؤكدها مصادر أمنية) عن أن زكريا الزبيدي شوهد في بلدة الناعورة قرب العفولة”.

ونوه “واللا” إلى أن “الجيش الإسرائيلي يعزز الحراسة والأمن على كل حدود إسرائيل، ويستعد لعملية بحث تستمر أكثر من أيام معدودات”.

ولفتت “إسرائيل اليوم” النظر إلى أن حركة الجهاد الإسلامي “حذرت إسرائيل من المس بالأسرى الفارين”.

ونقلت قناة “كان” الإخبارية عن مصادر إسرائيلية أنه “في أعقاب عملية هروب سجن جلبوع، كبار المسؤولين في السجن استدعوا للتحقيق في وحدة التحقيق مع السجانين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »