أخبار العرب

اللاعب الجزائري فتحي نورين في تصريح خاص لوكالة أنباء كل العرب APA: لم أندم على قرار انسحابي رغم تواطؤ الإتحاد الدولي للجيدو

اللاعب الجزائري فتحي نورين في تصريح خاص لوكالة أنباء كل العرب APA: لم أندم على قرار انسحابي رغم تواطؤ الإتحاد الدولي للجيدو

وكالة أنباء كل العرب APA:

أعلن الإتحاد الدولي أمس عن عقوبة تمنع على اللاعب الجزائري فتحي نورين من المشاركة بالبطولات لمدة 10 سنوات، بعد انسحابه من المواجهة مع لاعب صهيوني في أولمبياد طوكيو.
و الذريعة التي ارتكز عليها قرار الإتحاد ذات شقين: العنصرية و السياسية. و عليه و بعد استغراب الكثير من الأوساط الرياضية و الشعبية لهذه العقوبة، اتصلنا باللاعب الجزائري، الذي اوضح بأن “وقعت القرعة مع اللاعب الصهيوني قبل ثلاثة أيام من البطولة، و أعلنت رفضي لمواجهته، و انسحابي منها، فقاموا بسحبي نهائيا من الدورة الدولية”.
و تابع اللاعب نورين في تصريحه: تبلغنا بالعقوبة أمس، و كانت موضع استغرابنا، و قدمنا اعتراض عليها. و أن ذريعة العنصرية التي استندوا عليها غير صحيحة، لأني لم اقم بذلك بسبب العرق او الدين او اللون، بل تضامنا مع الشعب الفلسطيني.
و اوضح أيضا: “من الجانب السياسي، فإن موقفي منسجم مع قرارات الأمم المتحدة و الشرعية الدولية لصالح الشعب الفلسطيني منذ عام 1948 و التي لم تنفذ منها إسرائيل اي قرار حتى اليوم، و الاغرب أن قرارهم سياسي بالكامل و ليس إداري أو تنظيمي”.
و ختم بالقول:” لم أندم على قراري رغم قرار الإتحاد الغريب”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »