أخبار العرب

“الحركة الأسيرة” في فلسطين المحتلة تشرع بإضراب مفتوح عن الطعام

“الحركة الأسيرة” في فلسطين المحتلة تشرع بإضراب مفتوح عن الطعام

وكالة أنباء كل العرب : قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين اليوم الاثنين، إن الحركة الأسيرة قررت الشروع بإضراب مفتوح عن الطعام، في ظل تزايد الهجمات العقابية التي تواصلها قوات الاحتلال في مختلف السجون.

وبينت “الهيئة” في بيان وصلنا ، أنه وفي ظل الهجمة المسعورة التي تقودها إدارة السجون تجاه الأسرى، قررت الحركة الأسيرة الدفاع عن حقها من خلال الشروع بإضراب مفتوح عن الطعام بدءًا من الجمعة المقبلة تحت شعار “معركة الدفاع عن الحق”.

وأوضحت “الهيئة”، أن الحركة الأسيرة وضعت خطة تدريجية للتصعيد خلال الفترة المقبلة، وقررت حل كافة الهيئات التنظيمية لكافة الفصائل في مختلف السجون، مشيرةً إلى أن الدفعة الأولى من الإضراب ستضم 1380 أسيرًا من عدة سجون”.

وكشفت الهيئة، أن الحركة الأسيرة ستطالب من خلال هذا الإضراب بعدة حقوق أبرزها، “وقف سياسة القمع والتنكيل والتنقلات التعسفية، إنهاء العقوبات المفروضة الأسرى المعزولين، وعودة الظروف الاعتقالية إلى ما كانت عليه قبل 5 أيلول، وعودة الزيارات العائلية عبر الشبك”.

وناشدت “الهيئة”، المنظمات الحقوقية والإنسانية والقانونية الدولية ضرورة وقف سياسة العار بالتزام الصمت تجاه ما يحصل في المعتقلات الإسرائيلية من جرائم شرسة”.

ودعت إلى الضغط على حكومة الاحتلال المتطرفة لاحترام آدمية المعتقلين الفلسطينيين ومحاسبتها على جرائهما تجاه آلاف الأسرى”.

وتفرض قوات الاحتلال إجراءات عقابية بحق الأسرى، تتمثل باقتحام السجون والتنكيل وضرب المعتقلين، ونقلهم لسجون أخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »