أخبار العرب

البعث: الخطوة الخيانية إستهانة بتضحيات العراقيين وخيانة لتاريخهم المجيد في مقاومة المحتلين الصهاينة

البعث: الخطوة الخيانية إستهانة بتضحيات العراقيين وخيانة لتاريخهم المجيد في مقاومة المحتلين الصهاينة

وكالة أنباء كل العرب APA: في بيان لقيادة قطر العراق لحزب البعث العربي الاشتراكي وصلنا نسخة منه، تنديد لمؤتمر اربيل الخياني و جاء به: ” في عمل خياني واضح المقاصد والغايات أجتمعت عصبة مجرمة في محافظة اربيل برعاية صهيونية ضمن مسعى خبيث داعية للتطبيع مع العدو الصهيوني .
لقد أكد الشعب العراقي عبر عقود مواقفه القومية الأصيلة تجاه قضية الصراع العربي الصهيوني ،واثبت من خلال مشاركاته المهمة في كل معارك الأمة العربية ضد هذا العدو الغاصب ،ان قضية فلسطين والدفاع عن حق الامة في مقاومة أعدائها منهج راسخ في ضمير العراقيين وسلوكهم”.

و تابع البيان: “كما كان لحزب البعث العربي الاشتراكي مواقفه المشهودة في هذا الخصوص ،وهو ما تجسد في عقود طويلة من النضال الوطني والقومي لأجل قضية فلسطين التاريخية ،ومشاركته في العمل الفدائي ومقاومة العصابات الإرهابية الصهيونية”.

و أوضح: “ان حزب البعث العربي الاشتراكي صاحب المواقف الوطنية والقومية المعروفة للجميع يؤكد اليوم رفضه لمحاولات تصفية القضية الفلسطينية وإنهاء الصراع العربي الصهيوني عن طريق إتفاقيات التطبيع الخيانية ،
ويجدد إعلانه عن مبدئه الراسخ الذي يتمسك به على الدوام والمتمثل في تحرير كامل الأراضي العربية المحتلة في فلسطين والجولان ولبنان ،ومل أرض عربية يحتلها هذا العدو الغاصب”.ويذكر التاريخ بحروف مشرقة لقادة حزبنا التاريخيين الرفيق المناضل احمد حسن البكر والرفيق المناضل شهيد الحج الاكبر صدام حسين والرفيق المناضل قائد الجهاد والتحرير عزة إبراهيم (رحمهم الله )مواقفهم الأصيلة الراسخة في هذا الخصوص ومناداتهم بحرية فلسطين حتى آخر يوم من حياتهم”.

و ختم البيان: “ومن هذا المنطلق فإن حزب البعث العربي الاشتراكي يؤكد على ضرورة محاسبة كل من شارك او روج أو ساهم في هذا المؤتمر المشبوه وفق أحكام القانون .
كما يعيد الحزب التأكيد على أن استمرار إضعاف العراق وتدمير شعبه ومطاردة مناضليه وأبنائه الأحرار لن يخدم في النهاية لا اعداء العراق والامة العربية ويسهم في تمكين أعدائها من تنفيذ مخططاتهم الشريرة .
وإننا على يقين ان هذه المحاولة الخيانية لم تكن لتحدث لولا وقوف قوى متنفذة ومتحكمة بالمشهد العراقي السياسي والاجتماعي والاقتصادي وراءها .
وإذ يستنكر “البعث”ما أقدمت عليه هذه الزمرة الخائنة التي لا تمثل أبناء شعبنا العراقي ولا تعبر عن إهتماماته ومبادئه ،فأنه يدعو ابناء العراق لإعلان رفضهم القاطع لهذه الخطوة الخيانية الخائبة والتعبير عن مواقفهم بوصوح قاطع من خلال مختلف الفعاليات والأنشطة الجماهيرية ليؤكدوا للعالم اجمع رفض كل هذه المحاولات الخيانية التي تسئ الى تاريخ العراقيين المجيد وتستهين بتضحياتهم التي قدموها طيلة عقود لنصرة القضية الفلسطينية ومواجهة المخططات الصهيونية العنصرية التوسعية الإجرامية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »