أخبار العالم

جمال بومان : التصويت لتمويل “القبة الحديدية” لن يمنعني من “القتال” من أجل فلسطين

جمال بومان : التصويت لتمويل “القبة الحديدية” لن يمنعني من “القتال” من أجل فلسطين

وكالة أنباء كل العرب : أصر النائب الأمريكي جمال بومان (ديمقراطي من نيويورك) على أن تصويت “القبة الحديدية” لن يعني أنه سيتوقف عن الحديث عن فلسطين.

وأشار بومان لمضيفه في برنامج “مهدي حسن” على شبكة “إم سي إن بي سي” إلى أن الولايات المتحدة تمول بالفعل “القبة الحديدية” وأن زميلاته في فرقة “السكواد” مثل النائبة كوري بوش والنائبة رشيدة طليب والنائبة إلهان عمر والعديد من الأعضاء قد صوتوا جميعاً ضد القرار، وزعم بومان أن العديد من الناس في منطقته الانتخابية يدعمون تقديم تمويل إضافي للقبة الحديدية.

وأكد بومان أن التصويت لصالح نظام “القبة الحديدية” لن يمنعه من التحدث علناً عن حقوق الفلسطينيين والمعاملة غير الإنسانية التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني.

وأضاف بومان “يجب علينا التعامل مع هذه الحقيقة من أجل ضمان تقرير حق المصير للفلسطينيين” وما وصفه بسلامة وأمن إسرائيل، ايضاً.

ونشر يعقوب بيرمان، وهو من الشخصيات النافذة في اللوبي الإسرائيلي، صورة تجمعه مع بومان على تويتر مع تعليق يقول “لقد شكرته على تصويته لدعم القبة الحديدية، لقد كان قلقاً من أن التصويت ضد القبة الحديدية يمكن أن يفسر على أنه ترخيص لقتل اليهود”.

وفي العام الماضي، صدم بومان النقاد بفوزه على ديناصور اللوبي اليهودي في الكونغرس إليوت إنجل في الانتخابات التمهيدية في الحي السادس عشر في نيويورك، على الرغم من المبالغ الهائلة التي أنفقها اللوبي الإسرائيلي لدعم إنجل.

وطرح بومان نفسه على أنه أكثر تقدمية فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية، حيث انتقد الاحتلال الإسرائيلي وأعرب عن دعمه لوضع شروط على المساعدات العسكرية لإسرائيل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »