منوعات

مستوطنون صهاينة يسرقون مئات اشجار الزيتون في نابلس المحتلة

مستوطنون صهاينة يسرقون مئات اشجار الزيتون في نابلس المحتلة

وكالة أنباء كل العرب: قام المستوطنون اليوم بسرقة مئات اشجار الزيتون في قرية دير الحطب بنابلس، واقتلاع اشجار عشرات الدونمات الزراعية من اشجار الزيتون واستبدالها بمزروعات جديدة من اراضي المواطنين شرق نابلس .
وقال عبد الكريم حسين رئيس مجلس قروي دير الحطب ، ان المواطنين تفاجأوا اليوم بعد ان سمحت لهم قوات الاحتلال الاسرائيلي بالوصول الى اراضيهم بعد 25 عاما من منعهم داخل مستوطنة الوان مورية شرق نابلس، من قيام المستوطنين بقطف ثمار مئات اشجار الزيتون بشكل كامل من اراضي المواطنين في مناطق راس السواره وتين الشفا شمال شرق قرية دير الحطب .
واكد حسين ، ان المستوطنين قاموا باقتلاع 70 دونما من اشجار الزيتون تعود ملكيتها الى اربع عائلات في القرية وهم عائلات حسين وشحاده وعودة وعواد، وقاموا باقتلاعها بشكل كامل وزرعوا مكانها أشجار اخرى في محاولة للاستيلاء على الارض وتغيير معالمها بشكل كامل.

واضاف حسين ان المستوطنين قاموا بسكب المياه العادمة بشكل ممنهج على اراضي المواطنين ومزروعاتهم ما ادى الى تلف عشرات الدونمات الزراعية .
وقالت مصادر محلية فلسطينية ان مواجهات اندلعت بين المستوطنين وعشرات المواطنين اليوم في قرية دير الحطب في محاولة لمنع المواطنين من الوصول الى اراضيهم لاسيما بعد اجراء تنسيق بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي لقطف ثمار الزيتون خاصة في المناطق المحاذية للمستوطنات.
وفي قرية بانون جنوب قرية عقربا قال غسان دغلس مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة الغربية ان عشرات المستوطنين يقومون بسرقة ثمار اشجار الزيتون بشكل ممنهج وامام قوات الاحتلال الاسرائيلي منذ ساعات صباح اليوم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »