أخبار العرب

الرئيس الجزائري: عودة سفيرنا لباريس مشروطة باحترام كامل للجزائر


قال أن عودة سفيرنا لباريس مشروطة باحترام كامل للجزائر الرئيس تبون يكشف :

إرتفاع الأسعار له خلفيات سياسية وعصابات تقف وراء المضاربة

وكالة أنباء كل العرب APA:
أكد الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، إن تراجع القدرة الشرائية وارتفاع أسعار المواد الغذائية ورائه خلفيات سياسية مبرزا ان عصابات تقف وراء المضاربة مؤكدا ان عقوبة هذه الجريمة لن تقل عن 30 سنة سجنا وقد تصل الى حكم المؤبد كما كشف الرئيس أن عودة السفير الجزائري إلى باريس مشروطة باحترام كامل وتام للجزائر وعلى فرنسا أن تنسى أن الجزائر كانت مستعمرة.
وأوضح الرئيس تبون، الأحد، في لقائه الدوري مع الصحافة الوطنية،  بمناسبة هذا الحوار أنه تم رفع الحد الأدنى للأجور بنسبة 25 بالمائة لكن ذلك لم يكف بسبب المضاربة.
وتطرق الرئيس تبون في هذا الحوار الى جائحة كورونا مؤكدا ان التلقيح التي شرعت فيه الجزائر مطلع السنة الجارية 2021 لن يكون إجباريا مشيرا في هذا السياق إلى أن التلقيح أمر تقني وطبي وكل دول العالم تسعى من أجله، مشيرا إلى أنه تلقى جرعتين من اللقاح على غرار عدد كبير من الجزائريين وحذر رئيس الجمهورية من مغبة الوقوع في موجة رابعة إذا تخلينا عن التلقيح وابتعدنا عن الاجراءات الوقائية.

قال رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون أن عودة السفير الجزائري إلى باريس مشروطة باحترام كامل وتام للجزائر وعلى فرنسا أن تنسى أن الجزائر كانت مستعمرة وأضاف الرئيس تبون أن على فرنسا أن تنسى أن الجزائر كانت مستعمرة، قائلا الجزائر اليوم دولة قوية قائمة بجيشها واقتصادها وشعبها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »