أخبار العالم

أمريكا معنية بفتح قنصلية بالقدس المحتلة

أمريكا معنية بفتح قنصلية بالقدس المحتلة

وكالة أنباء كل العرب : أكد مسؤول أمريكي في وزارة الخارجية الأميركية، بعد منتصف الليلة، أن إدارة الرئيس بايدن، لا زالت معنية بإعادة فتح القنصلية التي تخدم الفلسطينيين في القدس والتي أغلقت في عهد إدارة الرئيس السابق دونالد ترامب.

ونقل موقع واللا عن المسؤول قوله، فإنه في هذه المرحلة لا يوجد أي تفاصيل جديدة تقدم حول هذه القضية.

وأشار إلى أن وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن مهتم بمناقشة القضية، وقضايا أخرى تخص الضفة الغربية مع نظيره الإسرائيلي يائير لابيد خلال لقاء سيجمعهما اليوم.

وذكر أن الوزير الأميركي، سيبحث مع نظيره الإسرائيلي قضية تصاعد عنف المستوطنين ضد الفلسطينيين، فضلًا عن الوضع الاقتصادي والأمني في قطاع غزة.

وبحسب المسؤول، فإنه خلال الاجتماع الثلاثي بحضور بلينكن ولابيد، ووزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد، سيتم الإعلان عن تشكيل فريقين للتعاون بين الولايات المتحدة وإسرائيل والإمارات.

وقال المسؤول الأميركي، إن واشنطن تريد تنفيذ اتفاقيات التطبيع بطرق جديدة وتعمل على إيجاد سبل لتوسيعها.

وأعرب عن أمله في أن يساعد ذلك بإحداث تقدم في القضية الإسرائيلية–الفلسطينية.

ولفت إلى أن “بلينكن” سيطلب من لابيد الحد من مشاركة الصين في الاقتصاد الإسرائيلي من خلال الاستثمارات التي تدفع بها.

وبحسب الموقع فإنه منذ أن تولت الحكومة الإسرائيلية الجديدة السلطة، لم تثر إدارة بايدن القضية الصينية بشكل كبير، كما أنه بالكاد تم مناقشتها خلال لقاء بينيت مع بايدن في أغسطس/آب الماضي.

وقال مسؤولون إسرائيليون كبار إن الحكومة الجديدة لديها سياسة جديدة فيما يتعلق بالصين وترى أن القضية هي قضية أمن قومي وليس مجرد قضية اقتصادية للاستثمار الأجنبي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »