أخبار العرب

رسائل فلسطينية بشأن الإنتهاكات الإسرائيلية

رسائل فلسطينية بشأن الإنتهاكات الإسرائيلية

وكالة أنباء كل العرب: بعث مندوب فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة رياض منصور، رسائل متطابقة إلى 3 مسؤولين أممين بشأن السياسات والممارسات التي ترتكبها إسرائيل في فلسطين، وآخرها إعلان 6 منظمات فلسطينية حقوقية كمنظمات “إرهابية”.

وبُعثت الرسائل إلى الأمين العام للمنظمة الدولية أنطونيو غوتيريش، ورئيس مجلس الأمن لهذا الشهر مندوب كينيا مايكل كيبوينو، ورئيس الجمعية العامة المالديفي عبد الله شاهد.

وتحدث “منصور” في الرسائل عن “مواصلة استعمار إسرائيل للأرض الفلسطينية وقمعها المنهجي للفلسطينيين مع الإفلات من العقاب”.

وقال إن ذلك “أدى إلى جملة أمور، من ضمنها الهجوم الأخير على منظمات المجتمع المدني في محاولة لتخويفها وإسكات تقاريرها التي تفضح انتهاكات الاحتلال”.

ولفت ، إلى إعلان الحكومة الإسرائيلية عن 6 منظمات فلسطينية رائدة في مجال حقوق الإنسان والمجتمع المدني كمنظمات “إرهابية”.

وأكد أن “هذا الافتراء والقذف يعتبر جزء من حملة ممنهجة ضد المجتمع المدني الفلسطيني لجرأته على فضح جرائم الاحتلال”، مطالبًا المجتمع الدولي، “بعدم السماح بمرور هذا الاعتداء السافر دون عواقب”.

والجمعة، أعلنت الحكومة الإسرائيلية إخراج 6 مؤسسات أهلية فلسطينية عن القانون، بداعي ارتباطها بالجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، واصفةً إياها بـ “الإرهابية”.

وتطرق “منصور” في رسائله إلى “الوضع الحرج في القدس جراء مواصلة إسرائيل بناء المستوطنات غير القانونية وهدم المنازل والطرد القسري ومصادرة الأراضي، بهدف عزل المدينة عن بقية الأراضي”.

وأشار، إلى “مواصلة الجماعات الاستيطانية المتطرفة عمليات التوغل المنسقة في المسجد الأقصى المبارك، بهدف تأكيد السيطرة الإسرائيلية عليه كجزء لا يتجزأ من محاولاتها لترسيخ الاحتلال في المدينة ومحو هويتها الفلسطينية”.

كما تحدث عن “مواصلة هجمات المستوطنين الإسرائيليين بهدف إيذاء وإرهاب الشعب الفلسطيني مع بدء موسم قطف الزيتون في فلسطين”.

ويشهد موسم قطف الزيتون في الضفة، سنويا، اعتداءات متكررة من المستوطنين على المزارعين، يتخللها حرق وتقطيع الأشجار وسرقة المحصول، ومنع المزارعين من الوصول لأراضيهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »