أخبار العرب

وفد اعلامي عربي تضامني في زيارة لسفارة السودان بباريس

وفد اعلامي عربي تضامني في زيارة لسفارة السودان بباريس

وكالة أنباء كل العرب APA: قام وفد اعلامي عربي اليوم الجمعة 29 كانون الأول- أكتوبر 2021 بزيارة الى السفارة السودانية في باريس، حيث التقى مع السفير عمر بشير مانيس في مكتبه بالسفارة، الوفد الاعلامي تشكل من ممثلين عن مجلة “كل العرب” وإتحاد الصحفيين والكتاب العرب في اوروبا، وضم الأساتذة: علي المرعبي وهلال العبيدي ورشدي الشافعي وليلى قيري ومحمد الاسباط.
و بعد ان رحب بهم السفير عمر مانيس، أعلن الاستاذ على المرعبي انهم اتوا في هذه الزيارة لتأكيد ما يلي:
1 – رفض الانقلاب العسكري رفضا كاملا وبشكل حاسم.
2 – التضامن مع السفراء السودانيين الذين اصدروا بيانا نددوا به في الانقلاب العسكري ومنهم السفير عمر بشير مانيس.

3 – الدعوة والمطالبة بالافراج عن كافه المعتقلين في السودان بعد الانقلاب، و يشمل الوزراء و اعضاء لجنه التمكين وقيادات القوى والاحزاب السياسية والناشطين.
4 – اكد الوفد تضامنه الكامل مع التظاهرات والمواكب التي ستخرج غدا السبت 30 تشرين الأول- أكتوبر في كافة مدن السودان تنديدا بالانقلاب وتأييدا لعودة الحياة الديمقراطية في السودان.
وقد ابدى جميع اعضاء الوفد آرائهم في هذه الحالة التي يمر بها السودان.
من جهة ثانية رحب السفير عمر مانيس بالوفد وشكرهم على هذه الزيارة، واكد ان هذه المبادرة التضامنية منكم مع شعب السودان لن ننساها لكم، وأننا نؤكد على رفض الانقلاب ونطالب بعودة الحياة المدنية الى السودان.
وختم السفير عمر مانيس بالقول، أن هذه الزيارة لكم الى سفارتنا وموقفكم مع الشعب السوداني نثمنها عاليا، و انها تعبر عن شجاعة الاعلام الحر والمستقل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »