أخبار العالم

رئيس الوزراء البريطاني لا يستبعد إمكانية إطلاق آلية تسوية المنازعات التجارية ضد فرنسا

رئيس الوزراء البريطاني لا يستبعد إمكانية إطلاق آلية تسوية المنازعات التجارية ضد فرنسا

وكالة انباء كل العربAPA
أفادت وكالة فرانس برس يوم السبت أن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون صرح خلال قمة مجموعة العشرين في روما بأن تهديد فرنسا في مجال صيد الأسماك “غير معقول تمامًا” مؤكدا أن الحكومة البريطانية لا تستبعد إمكانية إطلاق آلية تسوية المنازعات التجارية ضد فرنسا.
قال بوريس جونسون، رئيس الوزراء البريطاني: أعتقد أن ما يجمع فرنسا والمملكة المتحدة في هذا الأمر أهم من الخلافات بيننا. سنعمل عن كثب مع أصدقائنا وشركائنا للبحث عن السبب الجذري للمشاكل التي تزعجنا. سنواصل العمل الذي يهم كلا البلدين، بينما سنسعى معًا لمعالجة القضايا الكبيرة التي تواجه العالم.
احتجزت الحكومة الفرنسية سفينة صيد بريطانية في المياه بالقرب من لوهافر يوم الخميس بدعوى أن سفينة الصيد قد اصطادت بشكل غير قانوني طنين من الأسقلوب في المياه الإقليمية الفرنسية دون ترخيص. صرحت حكومة منطقة لوهافر الفرنسية يوم السبت أن السفينة البريطانية المحتجزة ماتزال في ميناء لوهافر. ولن تتمكن من مغادرة الميناء إلا بعد دفع كفالة قدرها 150 ألف يورو. فيما لم تنته الإجراءات القضائية ضد سفينة الصيد بعد.
وفقًا لاتفاقية “بريكست” البريطانية، اعتبارًا من 1 يناير من هذا العام، يمكن لصيادي دول الاتحاد الأوروبي الحصول على تصاريح صيد ودخول المياه البريطانية، بشرط أن يثبتوا بأنهم قاموا بالصيد في تلك المياه من قبل. واتهم الفرنسيون المملكة المتحدة بإجراء مراجعة صارمة، مما أدى إلى رفض الكثير من الطلبات. في هذا الصدد، صرحت المملكة المتحدة أنها قد وافقت على 98٪ من طلبات تصاريح صيد الأسماك من دول الاتحاد الأوروبي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »