أخبار العرب

اسرائيل تقرر تحصين سجن جلبوع بملايين الشواكل

اسرائيل تقرر تحصين سجن جلبوع بملايين الشواكل

وكالة أنباء كل العرب: أعلنت مصلحة السجون الإسرائيلية مساء الاحد، قرارها بتحصين سجن جلبوع بالمزيد من الأدوات التي تمنع السجناء التفكير في أي عملية هروب وذلك عقب هروب الاسرى الستة من السجن قبل نحو شهرين.

وأوضح موقع “واللا” ان مصلحة السجون ووزارة الأمن الإسرائيلية قالتا في بيان مشترك انهما اتفقتا على مشروع مشترك للحماية الفورية لسجن جلبوع بمبلغ 8 مليون شيكل.

وأشار الموقع الى انه وبعد هروب الاسرى الستة مباشرة من السجن الأشد تحصيناً في إسرائيل، شكلت مصلحة السجون فريقًا من الخبراء يتألف من مهندسين من قسم الهندسة والبناء بوزارة الدفاع وخبراء من الوحدات الخاصة في جيش الدفاع الإسرائيلي الذين بدأوا في تحديد نقاط الضعف في السجن والبنية التحتية.

وذكر البيان الصادر عن مصلحة السجون ووزارة الدفاع أن المشروع سيشمل تدعيم الخرسانة في البنية التحتية للسجن وداخل الزنزانات وتحسين حمايتها لمنع الهروب في المستقبل.
وبيّن “واللا” أنه سيتم الانتهاء من إجراءات رسم الخرائط الهندسية في السجن، وبعد ذلك سيبدأ قسم الهندسة والبناء في أعمال الحماية والتحصين.

وتأتي هذه القرارات الإسرائيلية بعد نجاح 6 من الأسرى الفلسطينيين في الهروب من سجن جلبوع الإسرائيلي الشديد الحراسة، في أوائل شهر سبتمبر الماضي، عبر نفق حفروه من داخل زنزانتهم، قبل تمكن الجيش والشرطة الإسرائيليين من إلقاء القبض عليهم واعتقالهم، على التوالي، بعد مرور حوالي 14 يوما من عملية الهروب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »