أخبار العرب

الاتحاد الأوروبي يعرب عن قلقه بشأن الحالة الصحية لأسيرين فلسطينيين مضربين عن الطعام في سجون إسرائيل

الاتحاد الأوروبي يعرب عن قلقه بشأن الحالة الصحية لأسيرين فلسطينيين مضربين عن الطعام في سجون إسرائيل

وكالة انباء كل العربAPA

أعربت بعثة الاتحاد الأوروبي لدى فلسطين اليوم عن قلق الاتحاد بشأن الحالة الصحية لأسيرين فلسطينيين مضربين عن الطعام في سجون إسرائيل رفضا لاعتقالهما الإداري.
وقال بيان صادر عن البعثة تلقت وكالة أنباء ((شينخوا)) نسخة منه إن الحالة الصحية للأسيرين كايد الفسفوس ومقداد القواسمي اللذين يخوضان إضرابا عن الطعام منذ أكثر من 100 يوم “حرجة”.
ودعا البيان السلطات الإسرائيلية إلى “احترام القانون الدولي والكف عن الاستخدام المفرط للاعتقال الإداري دون توجيه تهم فعلية، وكذلك تجنب الخسائر في الأرواح”.
وأكد البيان أن “لجميع المعتقلين الحق في إبلاغهم بالتهم الموجهة إليهم، وأن يخضعوا لمحاكمة عادلة”.
ويواصل الفسفوس إضرابه منذ 114 يوما ويقبع في مستشفى “برزلاي” الإسرائيلي، بينما القواسمي مضرب عن الطعام لليوم 107 أيام ومحتجز في العناية المكثفة في مستشفى “كابلان” الإسرائيلي
وإلى جانب ذلك، يواصل 4 الأسرى آخرين إضرابهم عن الطعام رفضا للاعتقال الإداري وهم علاء الأعرج منذ 90 يوما وهشام أبو هواش منذ 81 يوما وعياد الهريمي منذ 44 يوما ولؤي الأشقر منذ 26 يوما.
وبحسب القانون الإسرائيلي، يضع الاعتقال الإداري المشتبه فيه قيد الاحتجاز من دون توجيه الاتهام له لمدة ما بين أربعة إلى ستة أشهر قابلة للتجديد لفترة غير محددة زمنيا.
وتعتقل إسرائيل في سجونها أكثر من 4 آلاف فلسطيني في 23 سجنا بينهم عشرات أمضوا أكثر من 20 عاما و41 أسيرة و225 طفلا و520 معتقلا إداريا، بحسب نادي الأسير الفلسطيني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »